المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
"وزراء سياحة" مجموعة الـ 20: "كورونا" تهدد 75 مليون "وظيفة"
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 25-04-2020 10:19 مساءً 6.5K
المصدر -  
أعرب وزراء السياحة في مجموعةالـ 20عن تعاطفهم العميق لخسائر الأرواح البشرية والمعاناة التي تسببت بها جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع أنحاء العالم.
وأوضح البيان الختامي الذي صدر عن الاجتماع الافتراضي لوزراء السياحة لمجموعة الـ 20 الذي عقد اليوم حول جائحة كرونا، أن قطاع السفر والسياحة يمثل 10.3 من الناتج الإجمالي العالمي، ويؤدي دورًا جوهريًا بالإسهام في الحوار والتفاهم بين الشعوب والثقافات وتعزيز تلاحم المجتمعات..
وبينوا أن قطاع السياحة والسفر يعد من أكثر القطاعات تأثراً بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ إذ تشير التقديرات الأولية الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى انخفاض نسبته 45% في السياحة العالمية للعام الحالي، وربما ترتفع إلى 70% إذا تباطأت جهود تحقيق التعافي حتى شهر سبتمبر.
وقدّر المجلس العالمي للسفر والسياحة بأن 75 مليون وظيفة مهددة بالخطر في قطاع يعد مولد للوظائف، ورحبوا بالجهود الوطنية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة من قبل دول مجموعة العشرين، وبخطة عمل وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في مجموعة الـ 20 التي اُعتمدت استجابةً للأزمة.
وقالوا:” لكي نعالج الآثار المباشرة للأزمة؛ سنواصل تنسيقنا مع السلطات الصحية وسلطات الهجرة والسلطات الأمنية والسلطات الأخرى ذات العلاقة لتخفيف قيود السفر غير المبررة على السفر الضروري، كسفر العاملين في المجال الطبي والأفراد الذين تقطعت بهم السبل، وسنعمل مع هذه السلطات على ضمان التنسيق عند سن وإزالة قيود السفر، وأن يكون ملائماً وموائماً للصعيدين المحلي والدولي، وتحقيق ضمان سلامة المسافرين".
وأشاروا إلى أنهم سيواصلون تعاونهم مع الجهات المعنية بالقطاع لتحسين مرونة القطاع والمشاركة المعرفية والمعلوماتية ذات الصلة؛ لتحسين مستوى إدارة الأزمات وتعزيز آليات التنسيق وإعداد القطاع بشكل أفضل للاستجابة للمخاطر والصدمات المستقبلية، ونلتزم بتبادل الخبرات والممارسات الجيدة.