المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
بواسطة : 26-04-2016 06:14 مساءً 55.6K
المصدر -  

جازان : نايف عقيلي

دشن مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان الأستاذ محمد بن احمد العزي معافا مبادرة " خير خلف " التي أطلقها معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بالتزامن مع 13 منطقة من مناطق المملكة. حيث أعلن المعافا وبحضور عدد من أبناء وذوي اسر الشهداء عن انطلاق الحملة في جازان والتي تستمر عدة اشهر وتستهدف دعم ذوي الشهداء والمرابطين من جنودنا البواسل.

وألقى مدير عام الشؤون الاجتماعية بالمنطقة كلمته* أكد فيها على مشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية منذ الوهلة الأولى مع الشهداء وأسرهم والمصابين والمرابطين من خلال الدعم المعنوي والنفسي والمادي ، مشيراً إلى أن مبادرة "خير خلف" هي امتدادا لدعم الوزارة لهذه الفئة الغالية علينا جميعا من المجتمع .

حيث ستقدم المبادرة عددًا من البرامج وهي برنامج تواصل وبرنامج رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة من أسر الشهداء والمرابطين، وكذلك برنامج تأهيل المطلقات والأرامل بالتدريب والتأهيل على مختلف المهارات والمعارف، وبرنامج كفالة الأيتام، وبرنامج إيناس " ترفيه للعائلة وأطفالها " وذلك للمواساة عند الحصول على الشهادة أو الإصابة، وبرنامج إسعاد بالمشاركة في المناسبات الخاصة للأسر، وبرنامج الديوانية وهي ملتقيات تجتمع فيها الأسر في مختلف المناسبات، وبرنامج هدية العيد، وتدريب ذوي الشهداء والمرابطين على المهارات الحياتية المتنوعة وبرنامج افتخار لتعزيز قيمة التضحيات التي يقدمها المرابطون في الذود عن حمى الوطن.

وذكر المعافا أن هذه المبادرة ستنطلق في جميع الجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة . ودعا المعافا الله – عز وجل – بأن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، كما دعا للمصابين بالصحة والعافية. مقدما شكره للقيادة الرشيدة على اهتمامها وحرصها ودعمها لهذه الفئة الغالية من المجتمع. سائلا الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح. بعد ذلك شارك عدد من أطفال الشهداء في تدشين الحملة ثم وزعت الهدايا عليهم. حضر التدشين مساعد مدير عام فرع الوزارة* للتنمية الاجتماعية مدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان الاستاذ / خالد بن محمد معافا ومساعد مدير عام فرع الوزارة لضمان الاجتماعي* مدير الضمان الاجتماعي بجازان* الاستاذ / سامي الحملي .

*
*