المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
تيرنو بن بشير صو - السنغال
بواسطة : تيرنو بن بشير صو - السنغال 20-04-2020 09:55 مساءً 8.2K
المصدر -  كتب مور لوم
دشن مكتب رابطة العالم الإسلامي هذا العام ١٤٤١ه فرع السنغال المئات من السلال الغذائية لسكان العاصمة داكار و ضواحيها و كافة المناطق حملة في اطار المساعدات المقدمة بمناسبة شهر رمضان المبارك ولدعم الاسر المحتاجة لمواجهة جائحة كورونا، لتشمل 49 طن من الأرز وطن من السكر و 9265 لترا من الزيت. حيث اقام رئيس مكتب الرابطة فرع السنغال الأستاذ محمود فلاتة حفلً بهذه المناسبة حضره سعادة سفير المملكة العربية السعودية في السنغال الاستاذ فهد بن علي الدوسري وبحضور سعادة عمدة بلدية داكار وعدد من المسؤولين.

وعبرت سعادة عمدة بلدية دكار السيدة سهام الورديني عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين، وللرابطة العالم الإسلامي*في الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية فرع السنغال برئاسة أمينها العام معالي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، مشيدة بالبجهود الإنسانية التي تغطي أرجاء القارة الأفريقية، وخاصة السنغال والتي يستفيد منها الجميع من مختلف الديانات والخلفيات من دون أي تمييز، كما وجهت الشكر والتقدير لرئيس مكتب الرابطة في السنغال الأستاذ محمود فلاتة. ونوهت عمدة بلدية دكار إلى الدور الريادي لرابطة العالم الإسلامي والدعم المتواصل في جميع الظروف والأزمات وما تقدمه ولا تزال تقدمه للشعب السنغالي من مساعدات الإغاثية والصحية والاجتماعية.

وأكد من جانبه سعادة السفير فهد بن علي الدوسري على شكر وتقدير فخامة رئيس الجمهورية ماكي سال وهنأ الحكومة السنغالية على جهودها العالية في مكافحة جائحة كورونا المتميزة وأشاد سعادته بجهود مكتب رابطة العالم الإسلامي في داكار وما يوليه من اهتمام ومتابعة وانجازات خيرية في جميع مناطق ومحافظات السنغال.

وأعرب سعادة رئيس مكتب الرابطة في السنغال الأستاذ محمود فلاتة أن السبيل الوحيد في هذه الايام التي يعاني فيها العالم أجمع من جائحة كورونا المستجد كوفيد 19 هو التضامن الاجتماعي بشتى الطرق الممكنة، مشيرا إلى أن رابطة العالم الإسلامي تسعى دائما في الوقوف جنبا الي جنب مع الشعوب الإسلامي في شتى بقاع الأرض وإدخال البهجة والسرور إلى الاسر المحتاجة وتعزيز الروابط الاجتماعية للصمود في مثل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم اجمع.