المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
بواسطة : 15-04-2016 06:55 صباحاً 8.9K
المصدر -  * وسيلة الحلبي- العلا *

نظم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة العلا ممثلا *بالقسم النسائي برنامج أسرتنا أمانة الذي يقام للمرة الأولى مؤخرا.

الذي قدم من خلاله دورة تثقيفية عن أضرار التحرش بالأطفال للأمهات لمدة 3 أيام قدمتها المستشارة الأسرية نهله حامد الجمال. وتجاوز عدد الحضور 260 سيدة وفتاة .هذا وقد هدف البرنامج إلى تعريف الأمهات بالتحرش وأسبابه – عرض سبل الوقاية من التحرش – شرح الطرق الصحيحة للطفل وكيفية حماية *نفسه من التحرش – الحفاظ على تماسك الأسرة في ظل المتغيرات ومدى تأثيرها على الواقع – الارتقاء بالمستوى الفكري والثقافي *بالأسرة والاهتمام بتحمل المسئولية *لدى المجتمع .

ومن جانبه أشار مدير مركز التنمية الاجتماعية نواف مزعل البلوي بمحافظة العلا إن مركز التنمية يهدف إلى تنمية المجتمع المحلى المستهدف من خلال التخطيط العلمي السليم والاستفادة قدر الإمكان من الطاقات والإمكانيات البشرية المتوفرة لدى جميع الأفراد المقيمين غي المجتمع وتآزرها معا من أجل الارتقاء والنهوض بالمجتمع للوصول للمستوى التنموي المنشود .

مبينا بان برنامج أسرتنا أمانة يعد من برامج وكالة التنمية الاجتماعية المعتمدة للتوعية من أضرار التحرش بالأطفال لما تم معرفته عن حاجة المجتمع المحلي لمثل هذه البرامج الهادفة والهامة. مضيفا انه تم البحث وعمل المسوح الميدانية في هذا الموضوع بهدف *توصيل الرسالة المرادة وتوعية الأمهات عن أخطار التحرشات بالأطفال . ولفت البلوي إلى أن فريق المركز بالتعاون مع المدربة نهله الجمال تمكن من استقطاب أعداد كبيرة من الأمهات والفتيات تجاوزت 260 سيدة وفتاة .

وقد شكل الفريق ثلاث محاضرات موزعه على أحياء العلا مقسمه على ثلاثة أيام .مشيرا غالى إن البرنامج التثقيفي نفسه سيقدم خلال الأسابيع القادمة *بتعاون مع جهات عدة من ضمنها جامعة طيبة وإدارة التربية والتعليم لنشر ثقافة الوقاية أفضل من العلاج.