المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
هدى الشهراني -
بواسطة : هدى الشهراني - 15-04-2020 09:38 مساءً 13.4K
المصدر -  نفذ مركز الاستقصاء الوبائي والطب الوقائي في التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية زيارات ميدانية على بعض مساكن العمالة في عدد من الأحياء بالمنطقة الشرقية وذلك لأخذ عينات للتأكد من سلامتهم من فايروس كورونا المستجد.

وقامت فرق الاستقصاء الوبائي والطب الوقائي بزيارات على مساكن العمالة وإجراء الفحوصات على اكثر من 235 عامل وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فايروس كورونا المستجد.

وقدم "أبطال الصحة" رسائل توعوية للعمالة من خلال عملهم الوقائي، وطالبوهم في حال وجود أي أعراض قد تظهر الاتصال فورًا على رقم وزارة الصحة 937.

كما تم التأكيد على امكانية الإستفادة من الأمر الملكي الكريم بالعلاج المجاني للمقيمين والمخالفين لنظام الإقامة في حال تأكيد الإصابة بفايروس كورونا المستجد.

علما بأن هناك 19 معياراً صحياً في سكن العمالة حيث يحرص التجمع الصحي الأول ضمن جولاتها الاحترازية على التأكد من مدى التزام العمالة داخل السكن في ظل مواجهة فايروس كورونا المستجد، أبرزها هي جهاز تطهير ونقطة فحص ومطهر لليدين ومنشورات توعوية وصابون لليدين ومطهر الأسطح ووجود تهوية ومناسبة عدد العمال مع دورات المياه ووجود حراس أمن وشركات تنظيف ومياه صالحة للشرب.