المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

أدان الحكم الحوثي على 4 صحافيين يمنيين بالإعدام في صنعاء

#اتحاد_الصحافيين_العرب يُشيد بدور الإعلاميين بنشر الوعي حول وباء #كورونا
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 14-04-2020 04:20 مساءً 5.6K
المصدر -  
عبر الاتحاد العام للصحافيين العرب عن تقديره الكامل للدور المهم الذي يقوم به الصحافيون في كل الدول العربية في ظل أزمة وباء كورونا، حيث يقومون بدورهم كاملا بمهنية وموضوعية لنشر الوعي بين الشعوب العربية بخطورة الوباء وكيفية الوقاية منه والحد من انتشاره.

وأكد الاتحاد ان قيام الصحافيين بدورهم المهني يمنع انتشار الشائعات ويواجهها ويضمن وصول الحقيقة الكاملة للشعوب العربية.

وطالب الاتحاد من كل أعضائه الصحافيين في الدول العربية بالاهتمام بتوعية كل الشعوب العربية بالاخطار الجسيمة التي ينشرها مرض الكورونا في انحاء العالم.

وأعلن الاتحاد عن تضامنه مع كل الدول العربية في نضالها ضد هذا الوباء اللعين الذي حصد الآلاف من شعوب العالم، مؤكدا على قدرة واستطاعة كل الدول العربية ودول العالم أجمع على التغلب على هذا المرض الخطير.

من جهة أخرى، ادان الاتحاد العام للصحافيين العرب بكل قوة الحكم الذي أصدرته محكمة تابعة لحكم الحوثيين في صنعاء على أربعة صحافيين يمنيين، بتهمة التجسس والتي لا أساس لها من الصحة وعارية تماما عن الحقيقة.

واستنكر الاتحاد في بيان، هذا الحكم الجائر على هؤلاء الصحافيين الابرياء، حيث ان الصحافيين العرب في كل الدول العربية هم جنود الحرية والمدافعون عن حرية الرأي والتعبير.

وأعلن الاتحاد تضامنه مع نقابة اليمنيين في إدانة هذا الحكم الظالم.

كما دعا الاتحاد كل المنظمات الصحافية الدولية ومنظمات حقوق الانسان، الى ادانة هذا الحكم الجائر والعمل على تبرئة هؤلاء الصحافيين الذين لا ذنب لهم الا انهم يؤدون واجبهم المهني بكل أمانة وإخلاص في صالح وطنهم، علما ان قوة امنية قامت باعتقالهم مع عدد من زملائهم منذ عام 2015.