المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
مبادرات كليتي الطب بجامعة شقراء (SURE) للتصدي لجائحة فيروس كورونا
رحاب الروقي
بواسطة : رحاب الروقي 13-04-2020 12:30 مساءً 10.7K
المصدر -  
انطلاقاً من واجبها الوطني والمهني والانساني في مواجهة جائحة فيروس كورونا الجديد وبدعم وتأييد من معالى مدير جامعة شقراء الاستاذ الدكتور عوض بن خزيم الاسمري أطلقت كلية الطب بشقراء وكلية الطب بالدوادمي بجامعة شقراء مشروعا متكاملا مكونا من عدة مبادرات لضمان جاهزية الكوادر الصحية بجامعة شقراء للتصدي للجائحة العالمية.
حيث اشتق اسم المشروع (SURE) والتي تعني (التأكد) من (Shaqra University REsponse) حيث تشير الى الثقة التامة والتأكد من الامر لتأهيل الكوادر الصحية. مشروع (SURE) المتكامل للاستجابة لجائحة كورونا الجديد هو مشروع لتأهيل الكوادر الصحية والاطباء واطباء الامتياز وطلاب الكليات الصحية وتقديم الدعم خاصة في المنطقة الجغرافية لجامعة شقراء.
ويشمل المشروع عدة مبادرات تتمثل اولها في (SURE- Webinars) وهي دورات تدريبيه متخصصه لتأهيل وضمان جاهزية الكوادر الصحية تقدم عن بعد عبر استخدام برامج Zoom و YouTube
كما تشمل المبادرة الثانية (SURE – Resources) انشاء منصة الكترونيه متكاملة لمصادر المعلومات متوفرة على منصة جامعة شقراء للتعليم الالكتروني وتتضمن محتوى الكتروني من جميع المصادر العلمية العالمية والمحلية الموثقة وتتكون من ابحاث علمية وادلة ارشاديه وبرامج تدريبيه.
بينما تضم المبادرة الثالثة (SURE- Psychiatry Virtual Clinic) عيادة الدعم النفسي الافتراضية حيث تقدم الدعم النفسي والاستشارات للوقاية من القلق والمشاكل النفسية المرتبطة بجائحة كورونا.
يأتي هذا المشروع كإحدى ثمار الجهود المبذولة من الكوادر الطبية الوطنية بكليتي الطب بجامعة شقراء بتوجيه من سعادة عميد كلية الطب بشقراء المشرف على عمادة كلية الطب بالدوادمي الدكتور فراس بن منصور المرشد وبمتابعة مباشرة من اعضاء اللجنة المنظمة الدكتور عادل بن ابراهيم السنيد والدكتور هيثم السنيدي و الدكتور معاذ العمار والدكتور سعد الصعب.
كما يعكس المشروع حجم الدعم الذي توليه قيادة الجامعة لكليتي الطب متمثلة في معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري والتي انتجت صرحاً من الصروح الطبية التي تمثل مصدر فخر واعتزاز.
حفظ الله الجميع من كل سوء ومكروه.