المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
بواسطة : 23-03-2016 02:36 مساءً 7.9K
المصدر -  

عبد الكريم هاشم - جدة

 

*بحضور رئيس الجمعية السعودية لطب العيون قامت كوادر مستشفى مغربي بعسير بإجراء الكشف المجاني على عيون رواد "الواحة مول" وتوعية الجميع ضد خطر مرض المياه الزرقاء " الجلو كوما"، و ذلك في إطار حرص مستشفيات و مراكز مغربي على تفاعلها السنوي مع أسبوع الجلو كوما العالمي، و إنطلاقا من مسؤولياتها نحو جمعية إبصار من خلال دعمها اللامحدود في علاج العديد من المرضى المحولين من "إبصار".

و كانت إدارة مغربي قد سخرت طواقمها الطبية و الفنية في كل المدن الرئيسية بالمملكة للكشف المجاني و توعية الجمهور من خطر الجلو كوما (الماء الأزرق) و الذي يطلق عليه "سارق النظر".

فعلى سبيل المثال لا الحصر، استقبل الطاقم الطبي لمستشفيات "مغربي" بجدة رواد "رد سي مول" لقياس ضغط العين و الكشف المجاني مع التوعية اللازمة بخطورة هذا المرض بالإضافة الى نفس التفاعل في كل من "الراشد مول" بالخبر فضلا عن الرياض و مكة المكرمة و مصر و دول الخليج.

يذكر أن الماء الأزرق "الجلو كوما" مرض يصيب العين نتيجة اعتلال العصب البصري، عادة يرتبط بارتفاع ضغط العين فيحصل نتيجة ذلك تلف في أنسجة العصب البصري، يتبعه تدريجيا فقد أجزاء من مجال الرؤية البصرية، و إذا لم يعالج المرض يحدث تلفا كليا في العصب البصري، و بذلك تفقد العين قدرتها على الإبصار.

تأتى هذه الخطوة ضمن مسئوليات مستشفيات "مغربي" الاجتماعية و حرصها على خدمة كل فئات المجتمع لاسيما كبار السن، كما أن "مغربي" تعد شريكا رئيسيا في نشاطات جمعية إبصار و دعمها المستمر لإنجاح برامجها التي تحارب العمى مثل يوم البصر العالمي و مبادرة الرؤية 2020م.