المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
الشؤون الإسلامية تنظم محاضرات توعوية نسائية للحد من انتشار جائحة كورونا بجازان
أحلام الرفاعـي
بواسطة : أحلام الرفاعـي 07-04-2020 09:33 مساءً 10.7K
المصدر -  
ينظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، ضمن مبادرة الوقاية عبادة، ست محاضرات توعوية نسائية، تنقل عبر البث المباشر لتطبيق الزوم، اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء الخامس عشر من شهر شعبان ١٤٤١ه، وتستمر لمدة ستة أيام.

وتستهل الداعية إيمان بنت عبدالعزيز الشلفان هذه المحاضرات غداً بمحاضرة بعنوان (فضل التوكل على الله)، وبعد غدٍ تلقي الداعية عائشة بنت حسن النجمي محاضرة بعنوان (حسن الظن بالله)، ثم تلقي الداعية أمل بنت عبدالله الكيلاني محاضرة بعنوان (خطورة الشائعات) وذلك يوم الجمعة السابع عشر من الشهر نفسه . أما في يوم السبت الثامن عشر تلقي الداعية عيش بِنت أحمد النجمي محاضرة بعنوان (التوجيهات الشرعية عند نزول الوباء)، وفي اليوم التالي تلقي الداعية عائشة بنت محمد عكور محاضرة بعنوان ( تفسير قوله تعالى "سيجعل الله بعد عسر يسرا"، وتختتم الداعية جيهان بنت محمد السراج سلسلة المحاضرات يوم الاثنين العشرين من شهر شعبان بمحاضرة بعنوان ( العمل بالأسباب المشروعة ) .

وبين فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد المدخلي، أن الأسرة وخصوصًا النساء، من أهم العوامل في التوعية؛ لقربهن من الأبناء في المنزل.. موضحاً أن على الجميع أن يبادر في التوعية، ويحرص على نفع مجتمعه بكل الوسائل الممكنة والمتاحة، وأن توعية الطفل في البيت من قبل الأم يوفر الجهد الكبير ويزرع الإحساس بالمسؤولية من قبلهم، مما سيقلل بإذن الله الإصابة بهذا الفيروس.

وبين المدخلي أن هذه المحاضرات جميعًا تقام في الساعة السابعة مساء من كل يوم، وتعد من البرامج النسائية التي يقيمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية في جازان بتوجيه ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، في إطار ما تقوم به الوزارة من إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.