المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
#صحيفة_غرب_الإخبارية  ترصد التزام المواطنين والمقيمين بجدة بالإجراءات الجديدة لأمر منع التجول
معاذ محمد
بواسطة : معاذ محمد 07-04-2020 12:05 صباحاً 7.8K
المصدر -  
شهدت طرق مدينة جدة وشوارعها اليوم الاثنين مع بدء منع التجول من الساعة الثالثة عصراً وحتى السادسة صباحاً ، تواجد الجهات الأمنية لتطبيق أمر منع التجول الذي أصدرته وزارة الداخلية ضمن الخطط الداعمة والإجراءات الاحترازية الإضافية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.
وتجولت عدسة "واس" بمختلف الطرق الرئيسية والشوارع والميادين بمحافظة جدة للوقوف على تطبيق القرار ، الذي أظهر التزامًا من المواطنين والمقيمين وتجاوبهم واستشعارهم بمسؤولياتهم الداعمة لخطط حكومة المملكة في احتواء الفيروس في جميع المناطق.
وعلى امتداد مساحة مدينة جدة عزز الانتشار الأمني في الطرق الرئيسية والشوارع والمنافذ المؤدية لها بمختلف الاتجاهات والأحياء والضواحي خارج النطاق العمراني ، تطبيق القرار وضمان انسيابية وصول الخدمات الروتينية اليومية " التموينية والصحية والخدمية" لمحاور محافظة جدة كافة.


الجدير بالذكر أنه فرضت السعودية حظر تجول 24 ساعة يسري فوراً حتى إشعار آخر في عدد من المدن تشمل جدة والطائف والقطيف والخبر، فيما تصاعدت الأصوات الداعية إلى ضرورة استعمال الردع واللجوء إلى فرض عقوبات مشددة ضد كل من لا يلتزم بإجراءات الحجز المنزلي في الجزائر في وقت ارتفع فيه عدد المتعافين من فيروس «كورونا» (كوفيد-19) في الكويت والبحرين وسلطنة عمان بشكل متزايد.

وفرضت وزارة الداخلية السعودية منع التجول الكلي على مدار 24 ساعة، في الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف وجدة والطائف والقطيف والخبر.

كما فرضت منع ممارسة العمل في أي أنشطة تجارية باستئثناء بعض المرافق الحيوية من بينها المرافق الصحية والصيدليات ومحال بيع المواد الغذائية.

وأعلنت السماح للسكان بالخروج لقضاء احتياجاتهم الضرورية فقط داخل الحي السكني الذي يقيمون فيه.


image

image

image

image

image

image

image

image

image