المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
العراق: جامعة البصرة تنجح في إنتاج مواد مخبرية ضرورية لفحص حالات كورونا
شهد الدكنان
بواسطة : شهد الدكنان 06-04-2020 08:44 صباحاً 8.7K
المصدر -  أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق، نجاح خلية التصدي لأزمة "كوفيد-19" في جامعة البصرة- جنوبي العراق، في إنتاج إمدادات مختبرية تحتاج إليها البلاد بشكل ملح لتسريع عمليات فحص حالات الإصابة المشتبه فيها بفيروس مرض "كوفيد-19".

وأوضح ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور أدهم إسماعيل؛ أن نقص الإمدادات والمعدات الضرورية لجمع ونقل العيّنات كان من بين الأمور التي تعيق جهود احتواء وخفض انتشار فيروس مرض "كوفيد-19" في العراق.

وقال "لهذا السبب نسّقت منظمة الصحة العالمية الجهود مع جامعة البصرة لإنتاج منتجات مختبرية ضرورية لفحص الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس.. وحددنا معاً هدفاً بإنتاج الكميات التي تحتاج إليها البلاد.

وبحسب البيان الصادر اليوم، عن مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق، نجح فريق التصنيع في الجامعة بحلول الأول من أبريل في إنتاج أكثر من 1620 وسيطاً ناقلاً للفيروس، إضافة إلى 3200 مسحة أنفية تم توزيعها على مديريات الصحة في محافظات البصرة والمثنى وكربلاء وواسط.

وبحسب التحديث اليومي الصادر عن مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لشرق المتوسط، حتى اليوم، سجل العراق 61 وفاة و961 حالة إصابة بفيروس مرض "كوفيد-19"، و279 حالة تعافي في أنحاء البلاد.