المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024

لمواجهة الحالة الطارئة التى تواجهها البلاد فى مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد

وزيرة البيئة المصرية تتابع جهود الوزارة في الحد من بؤر التلوث والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والبلدية والمخلفات الطبية
نجلاء يعقوب _ مصر
بواسطة : نجلاء يعقوب _ مصر 05-04-2020 04:19 مساءً 6.0K
المصدر -  
تابعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية جهود الوزارة في الحد من بؤر التلوث والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والبلدية والمخلفات الطبية والتى تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة الحالة الطارئة التى تواجهها البلاد فى مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم.

فقد قامت الفروع الاقليمية لوزارة البيئة وادارة التفتيش البيئى أمس بالمرور على عدد ٣٥ منشاة طبية تشمل عدد من المستشفيات والمراكز والمعامل الطبية بعدد من المحافظات وذلك للتأكد من التعامل السليم مع النفايات الطبية والتخلص منها بالطرق الصحية السليمة ، وجارى المتابعة بشكل مستمر لتلافى الملاحظات التى تم رصدها بعدد من المنشأت بالتنسيق مع مديريات الصحة ومسئولى المستشفيات وادارات المخلفات بمختلف المحافظات.

وفيما يخص التعامل مع المخلفات الصلبة فإن جهاز تنظيم ادارة المخلفات التابع لوزارة البيئة يكثف أعماله للسيطرة على مقالب القاهرة والجيزة للحد من التلوث الناتج عن تلك المقالب ، حيث قامت محاور التفتيش اليومى بالمرور امس على مقالب كلاً من : القطامية ، الوفاء والأمل ، الطوب الرملى ،والعبور ومقلب السلام وتبين استقرار الأوضاع بهم وإتباع عمليات التغطية بشكل سليم.

كما قامت وحدة الرصد والمتابعة بجهاز تنظيم ادارة المخلفات امس بمتابعة عدد من الاحياء بالمنطقة الشرقية بالقاهرة(حى مصر الجديدة) حيث تم رصد عدد ٢٦ بؤرة ، كما تم رصد بؤرة بالدقى بمحافظة الجيزة وتم إبلاغ الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لإزالة البؤر المرصودة. وجارى المتابعة للتأكد من أعمال رفع المخلفات أولاً بأول من الشوارع .

وتناشد وزيرة البيئة المواطنين بضرورة تفادي الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، نظرا لما تمر به حالة الجو من تأثر سلبى نتيجة لنشاط الرياح مثيرة للاتربة والرمال بالإضافة إلى متابعة الإرشادات الطبية والوقائية للحفاظ على الصحة العامة، لمنع انتشار كورونا والعبور بأمان من هذه المحنة الطارئة.

وتؤكد أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.

والجدير بالذكر أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الانترنت من خلال الموقع الالكتروني www.shakwa.eg وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك" أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وأرقام الواتس آب المخصصة لتراكمات القمامة 01555525444 – 01555516528.