المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

بعد إكتشاف إصابات كورونا

معهد الأورام المصري: تم اجراء مسح للفرق الطبية وإجلاء للمرضى
نجلاء يعقوب _ مصر
بواسطة : نجلاء يعقوب _ مصر 04-04-2020 09:19 مساءً 5.5K
المصدر -  
قالت الدكتورة غادة شريف وكيل معهد الأورام ، إن المعهد اتخذ* جميع إجراءات الوقاية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار فيروس كورونا ، موضحة أن الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بالفيروس* داخل المعهد كانوا مخالطين لممرضات يعملن في أماكن أخرى .

وأضافت وكيل معهد الأورام في تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن المعهد بدأ في اجراء مسح طبى لكل الفرق الطبية من الأطباء والممرضين منذ أول أمس، موضحة أن المخالطين للحالة المصابة تم عزلهم طبيا.

وتابعت وكيل معهد الأورام ، أن المعهد يستقبل كل الحالات العاجلة والطارئة فقط، مؤكدة أنه لم يتم إجلاء أي مريض من مرضى معهد الأورام *وسيتم عمل مسحى طبى لجميع المرضى بالمعهد القومى للأورام.

وكانت *جامعة القاهرة،قررت فتح تحقيق* حول* إصابة 17 شخصا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للاورام بفيروس كورونا المستجد،* للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين* والاطلاع علي كافة التفاصيل حول الأزمة.

*وقال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، في بيان صحفى اليوم السبت* إن الجامعة، قررت* تعيين فريقين جديدين لمكافحة العدوي والجودة بالمعهد، لتولي إدارة الملف خلال المرحلة المقبلة في ضوء المتابعة مع اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة لمراجعة كافة البروتوكولات الطبية المعمول بها في مجالات مكافحة العدوي وضمان السلامة للأطقم الطبية والعاملين والمترددين من المرضي.

*

وأوضح الدكتور علم الدين، أن المعهد تعامل مع الأزمة من بدايتها حيث تم إبلاغ*** المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء التحاليل للحالات المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عزل الحالات التي ثبت إصابتها والمخالطين لها فور التأكد من الإصابة.

*

وأكد علم الدين، علي أن** الجامعة قررت وقف العمل بالمعهد القومي للاورام لمدة يوم واحد فقط* السبت، وذلك مراعاة لظروف مرضي الأورام، علي أن يقتصر* استقبال العيادات الخارجية خلال الفترة المقبلة علي الحالات العاجلة والطارئة فقط،* مشيراً إلى أنه سيتم* تعقيم المعهد تعقيما شاملا، على أن يجري بعد ذلك تعقيمه يوميًا وفق المعدلات المعمول بها طبقا لكود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وفي ضوء ما تستلزمه الإجراءات الاحترازية لمواجهة أخطار فيروس كورونا المستجد.

*وأوضح علم الدين، أنه فور الإنتهاء من التعقيم ستتولي إدارة المعهد القومي للأورام توفير كل المستلزمات الضرورية للوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وفقا للمعايير والاشتراطات المعمول بها في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، و اتخاذ ما يلزم فورا لعمل فحوصات ومسحات فيروس كورونا المستجد لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى بالمعهد، واتخاذ ما يلزم طبيا في ضوء نتائج الفحوصات والمسحات المشار إليها