المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
تعليم الطائف يكمل استعدادته لبرامجه التدريبية عن بعد
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 04-04-2020 04:33 مساءً 11.8K
المصدر -  
أنهت الادارة العامة للتعليم في محافظة الطائف ممثلة في إدارة التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات الروزنامة الأولى من البرامج التدريبية عن بعد لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية التي اشتملت على 13 برنامج تدريبي ، لتنطلق غداً المرحلة الثانية من البرامج التدريبية عن بعد وتشمل 27 برنامجاً تدريبياً .
ويأتي مشروع التدريب عن بعد فرصة سانحة للمتدربين والمتدربات لإكسابهم النمو المهني وتطوير الأداء وزيادة المعرفة وتمهين المعلم.
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عواض الخديدي أن هذه البرامج تستهدف نحو 10 آلاف متدرب ومتدربة من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية ويقوم على تدريبها 34 متدرباً ومدربة معتمدة ، مشيراً أن الإدارة أتاحت برامجها التدريبية عن بعد لجميع المعلمين والمعلمات من مختلف أنحاء المملكة واتصفت بالتنوع والتحديث والتجديد.
وبين أن البرامج تتناول موضوعات الذات للقادة ، ومنصات التعلم عن بعد ، والقيادة بالقيم ،والتعلم المتمركز حول الطالب ، والتخطيط المبكر للتميز واستراتيجيات وبناء المفاهيم. والتعلم والإشراف السحابي وملف الإنجاز الالكتروني ، والاختبارات الإلكترونية ، والأوراق التفاعلية ، وأنماط الشخصية وغيرها من البرامج التدريبية الهادفة والنوعية.
وأفاد الخديدي أن المرحلة الأولى من البرامج التدريبية عن بعد التي اختتمت الأسبوع المنصرم كانت مرحلة ناجحة بكل المقاييس وأسهم الإقبال والتفاعل من المتدربين والمتدربات في تحقيق ذلك النجاح ، مثمناً جهود إدارتي التدريب والابتعاث للبنين والبنات التي حرصت منذ قرار تعليق الدراسة على تسخير التقنية واستثمارها في التدريب عن بعد لتنفيذ تلك البرامج دون توقف وتحقيق الأهداف المنشودة.