المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
إدارة "تعليم الجوف" تطلق ٣١ برنامجاً تدريبياً عن بعد
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 04-04-2020 05:57 صباحاً 7.8K
المصدر -  أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي التدريب التربوي والابتعاث للبنين والبنات، ٣١ برنامجاً تدريبياً عن بُعد، وذلك سعياً لتمكين شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية من التطوير المهني في هذه الفترة التي اتيحت فيها منصات التعلم عن بعد.
وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي إن التطوير المهني مهم، "لأن الحاجة له مستمرة، ومن هنا يكون السعي بتسخير جميع الإمكانيات وتفعيل المنصات للتدريب عن بعد خصوصاً في هذه المرحلة".
ودعا المعلمين والمعلمات إلى ضرورة الالتحاق بهذه البرامج والسعي للتطوير المهني من خلالها، بعد أن تم توظيف التقنيات الحديثة عبر بيئة الكترونية متكاملة في عمليات التدريب لتحقيق الهدف في رفع الكفاءة وسد الاحتياج وتعزيز للتعلم.
من جانبه، أوضح مدير إدارة التدريب والابتعاث "بنين" الأستاذ محمد بن عوض الصلهام أن البرامج المدرجة هي لمدة أسبوعين متجدده حسب الحاجة، وقال: "حرصنا على تحقيق شراكات مع جامعة الجوف لعدد من المدربين و التسجيل عبر برنامج "المنجز" والذي توفر فيه عمليات التقييم وطباعة الشهادة حرصاً على توفير الوقت والجهد، وهذه البرامج تفاعلية وإثرائية بتنوعها".
وأوضح أن البرامج بدأت بورشة عمل عن منصات التدريب عن بعد وآلية استخدامها بطرق احترافية، والتي نفذتها إدارة تقنية المعلومات للمدربين والمدربات للتمكن من إدارة اي برنامج تدريبي عن بعد.
وأوضحت مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث "بنات" الأستاذة لطيفة بنت إبراهيم الخليف أن الإقبال على البرامج جيد، وقالت إن الخطة احتوت على برامج نوعية ومعتمده وتسعى لبناء قواعد معرفية ومهارية للمتدربات.