المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

تم قبول 26 متقدمًا

فا - مشتقيله
بواسطة : فا - مشتقيله 02-04-2020 10:48 مساءً 7.4K
المصدر -  
في إطار برنامج الاحتضان أطلقت حاضنة نكون لريادة الاعمال بداية خطتها لقبول الأفكار والمشاريع الذي استهدفت به الحاضنة رواد ورائدات الاعمال في منطقة عسير .
من جانبها أوضحت مديرة الاحتضان الأستاذة مرام الشبيلي أنه قد تم تقسيم البرنامج الى (5) مراحل المرحلة الأولى التسجيل على المنصة الالكترونية ، التي قدم عليها (43) متقدماً، ثم مرحلة الفرز المبدئي للأفكار والمشاريع المتقدمة، فقد تم إختيار (35) مترشحاً، و في مرحلة المقابلات الشخصية للمؤهلين تم إجتياز (26) متقدم ليتم الانطلاق إلى مرحلة الأسبوع التمهيدي , وأخيرا توقيع العقود مع المحتضنين المقبولين بشكل نهائي.
وأشارت الشبيلي الى انه قد تم البدء في تنفيذ خطة تدريبية افتراضية تناسباً مع ظروف الوضع الحالي وحرصاً على إستكمال خطوات برنامج الاحتضان حيث تم تدريب المحتضنين على برامج مختصة في ريادة الاعمال وسمات الشخصية الريادية والتعريف بالحاضنات , والمسرعات وأهمية دورها في دعم رواد ورائدات الاعمال , وسيتم بعد ذلك بإذن الله توقيع العقود مع المحتضنين المكملين لمهمة برنامج الأسبوع التمهيدي كمرحلة إشتراطية.
مشيرة إلى أن حاضنات الاعمال هي برامج مصممة لتنمية الأفكار وتطوير شركات رواد الأعمال من خلال دعمهم بمجموعة من المصادر و الخدمات التي تُقدم من قبل إدارة الحاضنات، مبينة أن الحاضنات تختلف عن بعضها البعض من حيث طريقة تقديم الخدمات والهيكل التنظيمي و نوعية المتقدمين الذين تُوجه لهم الخدمات،و في حال إكمال برنامج الاحتضان بنجاح، فإن هذا يعزز من احتمالية استمرار الشركة الناشئة في السوق على المدى البعيد. وتقول دراسات قديمة بأن 87% من الشركات الناشئة التي تخرجت من برامج حاضنات الأعمال تستمر في السوق، بالمقارنة، فإن 44% فقط من كل الشركات الناشئة -بشكل عام- تستمر في السوق بإذن الله.