المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 30-03-2020 12:03 مساءً 8.2K
المصدر -  ترأس معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي الاثنين (6 شعبان 1441هـ) الاجتماع الخامس لمجلس الجامعة، والذي عقد باستخدام تقنية الاتصال عن بُعد، بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح وأعضاء مجلس الجامعة.
ورفع معالي مدير الجامعة في بداية الاجتماع جزيل الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لتهيئة سبل الراحة للمواطنين والحرص على سلامتهم والحد من انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19). منوهًا بالدعم اللامحدود الذي تحظى به مختلف القطاعات الوطنية بالمملكة ومنها قطاع الجامعات من قبل القيادة الرشيدة. مشيداً بالخطط البديلة التي أقرتها وزارة التعليم بقيادة معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ لضمان استمرار العملية التعليمية بجودة وفاعلية عالية.
وأكد الدكتور نقادي على أعضاء هيئة التدريس بأهمية العمل بمبدأ التيسير على الطلاب والطالبات ومراعاة الظروف الاستثنائية المتعلقة بالتدابير والاحترازات الوقائية من تفشي فيروس كورونا المستجد، مع الحفاظ على المخرجات التعليمية، ودعم الخريجين بما لا يتعارض مع تحقيق الأهداف ونواتج التعلم. معبراً عن شكره وتقديره لأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في جهودهم المخلصة التي كان لها الأثر البارز في استمرار العملية التعليمية عن بعد، مما ساعد أبناءنا وبناتنا على التحصيل العلمي رغم بعض الصعوبات التي عادة ما تقابل البدايات خاصة التقنية منها. مشدداً على أن مصلحة الطالب والطالبة أولوية قصوى، ولن تدخر الجامعة وسعاً في سبيل التيسير عليهم وتوفير كافة متطلبات النجاح والتحصيل الجيد.
وبحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال تضمنت الإحاطة بالقرارات المتخذة بالتفويض من مدير الجامعة، وإقرار آلية قبول نشر الأبحاث العلمية في مجلة جامعة بيشة للعلوم الإنسانية والتربوية، ومناقشة مقترح الحوافز التشجيعية للبحث العلمي.