المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
بواسطة : 26-02-2016 01:37 مساءً 28.8K
المصدر -  
حمدان المالكي - غرب :

دعاء شيخ قبيلة السهوى بني مالك الشيخ سعيد بن زايد المالكي شيوخ ووجهاء وتجار وأعيان وأهالي قبيلة بني مالك العريقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

لا يخفى على شريف علمكم ما قدّمه شاعركم وابنكم : عبدالرحمن الشملاني المالكي من تمثيل لقبيلته بني مالك في كثير من المحافل والمناسبات وآخرها مسابقة شاعر المليون التي مثلنا فيها على مستوى العالم العربي .

التصويت لمجد قبيلة بني مالك والبيرق لنا بإذن الله.. عبدالرحمن أوصل اسم القبيلة إلى هذا المحفل الكبير وهذا فخر لقبائل بني مالك كلهم..

لذا فإننا نهيب بكم بالوقفة المشرفة بالتصويت له ودعمه في هذه المسابقة..

فأنتم أهل المواقف المشرفة ...

من هو عبدالرحمن الشملاني؟

- عبدالرحمن بن رده بن عقاب الشملاني المالكي - ٢٦ عام - طالب بالسنة الاخيرة بكلية الصيدلة بالطائف/ برنامج دكتور صيدلي - صاحب (مؤسسة نوادر الاعلامية) للتسجيلات الصوتية بالطائف. - بدأ مسيرته الشعرية قبل ١٠ سنوات تقريباً ولمع نجمه في السنوات الاخيرة من خلال إحياء العديد من الأمسيات الشعرية في جميع مناطق المملكة، ويتميز شعره بجزالة المفردات وقوة المعاني والحبكة الشعرية الفارقة جداً، وهو (شاعر استثنائي) كما قال عنه عضو لجنة التحكيم حمد السعيد. - عبدالرحمن الشملاني المالكي أحد أبناء قبيلة السِهوى من بني عمرو من بني مالك وشيخها الشيخ سعيد بن زايد بن شميلان المالكي وهذه القبيلة تتكون من فخذين (الشمالين) وينتمي لها شاعرنا المتألق عبدالرحمن الشملاني، و(المهادية) وينتمي لها المستشار الإعلامي بالمنظمة العربية للسياحة الأستاذ/بندر المالكي. - ويفخر شاعرنا بقبيلته في كل المحافل والمناسبات التي يشارك بها فنجده يصدح باسم القبيلة عالياً مسجلاً بذلك اسم القبيلة بحروف من ذهب لأنه يؤمن تماماً أن القبيلة مجدٌ لأي شاعر وفخرٌ له بين القبائل الأخرى مما جعل أكثر القبائل ينظرون له بأنه عنصري ومتعصبٌ لقبيلته حد الجنون بينما تراه قبيلته أنه لسانها وإبنها الذي يحاول جاهداً أن يُخلد اسمها ويذكر أمجادها وتاريخها العريق الذي خلده الصحابي الجليل جرير بن عبدالله البجلي. - شارك في النسخة السابعة من برنامج شاعر المليون وكان عدد الشعراء المشاركين في بداية التصفيات (٢٧٠٠) شاعر واستطاع بقوة شاعريته ونجوميته وتوفيق الله قبل كل شئ أن يتأهل لمرحلة ٤٨ وهذه نقطه تحسب له بينما يعتمد الوصول الى المراحل التي بعدها على التصويت اعتماداً كلياً، لا سيما أنه أول شاعر مالكي يصل إلى شاعر المليون، وأول شاعر مالكي يشارك باسمه وباسم قبيلته في مسابقة شعرية خارج الدولة على مستوى الوطن العربي وربما يكون على مستوى العالم . - عبدالرحمن الشملاني المالكي وجه خلال مشاركته على مسرح شاطئ الراحة عدة رسائل مهمة حينما صدح ب(طرق الجبل) وهذا دليل واضح على أنه كان يريد أن يرسخ هذا اللون الشعبي الأصيل الذي تعتز به قبيلته، وهذا يحسب لشاعرنا، والرسائل الأخرى هي تخيلده لاسم قبيلته (بني مالك بجيلة) وتأكيد انتماءها (للجنوب)، كما وجه رساله (للطائف) حينما تغنى به على مسرح شاطئ الراحة. ويكفيه فخراً أنه الشاعر الوحيد الذي حيَّر عضو لجنة التحكيم الدكتور/ غسان الحسن.

- هذا باختصار : عبدالرحمن الشملاني المالكي.

وقال الشاعر محمد بن حوقان هرم العرضة الجنوبية في كلمة نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لماذا عبد الرحمن الشملاني

عبد الرحمن الشملاني شاعر يملك جميع مقومات الشعر موهبة .. القاء .. نقاء .. شهامة .. مروة .. اخلاق .. بداية انطلاق الي عالم النجومية ..

هو الذي يقول

بتوجع غيري الدنيا وتوجعني ونلقى ما نحب ونشوف مانكره انا لاقلت بكرة وخير ذا يعني تضيق اليوم لكن تنفرج بكرة

وهو الذي يقول عطني عيونك، عشان أدسّ فيها بكاي، ما قلت لك: أعطني فمك عشان أبتسم !!! .. عبد الرحمن شاعر مختلف بكل ما تعنيه الكلمة في شعره ونبله واخلاقه .. من يصوت لعبد الرحمن الشملاني يصوت للشعر .. ولاستمرارية الشعر .. نحن في عصر مادي بحت بواسطة المادة تصل بموهبتك .. ثم بعد ذلك تصل بموهبتك الي المادة .. لابد للشاعر من منبر يرتقي عليه ويتوكا عليه حتى يصل الي مسامع الجمهور ليخاطبهم .. العيب ليس في موهبة الشاعر او عدم قدرته على الوصول ولكن المتلقي تعود ان لا يتابع او يثق الا فيمن يكثف عليه الضوء وتمنحه المنابر مزيدا من النور من هنا فاني ادعو كل منصف ان يصوت برسالة او بما يراه مناسب من الرسايل اذا دعمت موهبة فانت صنعت نجم واذا صنعت نجم فانت اكسبت طوائف وفئيات من المجتمع صوتا يتكلم نيابة عنهم ... هولا نجومنا الان الذين نعتز بهم امثال الفنان فايز المالكي كم حالة انسانية استطاع معالجتها او مد جسور التعاون اليها .. كم صوت مبحوح او خاطر مكسور او مظلوم يشكي من مظلمة وصل صوته عن طريق نجم يسر الله ان يكون خادما للفقراء والمحتاجين .. الشعر ايها الاحبة صوت الضمير فلا تبخلوا على الضمير الحي والقلب النبيل باصواتكم فانتم تمنحونه النجومية التي يستحقها بجدارة ولو لم يكن جديرا بها لما دعيناكم ولا راهنا الا على حصان رابح .. اشكركم جميعا واتمنى لكم التوفيق وارجو... قبل ان تنتقل الي قراءة موضوع اخر ان تمنحني صوتا او ماتجود به نفسك الكريمة لعبد الرحمن الشملاني فقط افتح الرسايل واكتب 28 وارسلها على احد الارقام التالية الاتصالات السعودية 845140 موبايلي 636666 زين 742155 دمتم في خير وعافية وعوضكم الله بدل كل رسالة مية الف ضعف.