المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
#عائض_القرني يتصدر "التريند" عقب محاولة إغتياله بالفلبين
بواسطة : 02-03-2016 02:05 صباحاً 8.9K
المصدر -  

تصدر هشتاق #عائض_القرني التريند على موقع التواصل الإجتماعي وذلك بعد تعرض الداعية السعودي الشيخ عائض بن عبدالله القرني لمحاولة إغتيال في مدينة زاموانغا بالفلبين من قبل مواطن فلبيني عقب محاضرة ألقاها الشيخ هناك.

واطلق محبي ومتابعي الشيخ على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هشتاق #عائض_القرني

بعثوا فيه بدعواتهم له بالسلامة ومتمنين أن يحفظ الله الشيخ وكل العلماء والمشايخ من كل شر.

وفي تغريدته هنأ سعيد بن ناصر "saidnaserali@" الشيخ القرني على سلامته حيث قال:"ألف ألف تحية الشيخ عائض، الحمدلله على السلامة، طهور بإذن الله."

ومن جانبه تمنى محمد ناصر الحربي "M_41_N@" أن يعود الشيخ إلى الوطن سالماً وحمد الله على سلامته من محاولة الإغتيال، وغرد الحربي قائلاً:"الحمدلله على سلامة الشيخ الفاضل ومن معه ونسأل الله ان يردهم إلينا ردا جميلا وأن يحفظ مشائخنا وعلمائنا من كل سوء".

وغرد سعيد م التليدي "wwwsaeed777@" بالقول:"الف سلامة يا شيخنا وما تشوف شر الله يحفظ علمائنا من كل شر ومن كل مكروه"

وفي مشاركتها دعت ام مشاعل "za9gdju0@" للشيخ القرني ولكل شيوخ وعلماء المملكة حيث قالت:"الحمد لله على سلامة الشيخ #عايض_القرني و من معه حفظ الله علمائنا ومشائخنا من كل شر اللهم انتقم وأهلك كل من أراد دينك وأهله بسوء .."

وبدروه قام عبدالعزيز البلوي"tweeere34@" بحمد الله على سلامة الشيخ ودعا الله بأن يحفظ المسملين من كل سوء حيث قال:"الحمدلله على سلامتك يا شيخنا #عائض_القرني ,, وأسأل الله أن يحفظ المسلمين من كل سوء ، وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم.. آمين".

وقال صقرالعولقي "saqer199@":"نحمد الله سبحانه أن أنجى شيخنا الدكتور من محاولة الاغتيال الآثمة هذه حفظ الله الشيخ عايض من كل مكروه وبارك في علمه وعمله وصحته."

فيما قال بدر القحطاني "badarqht@": "الحمد على سلامة الشيخ عائض القرني اللهم احفظ علماء الدين والمشايخ وولات امرنا وأعز الاسلام والمسلمين ".

يذكر أن السفارة السعودية بالفلبين قد أصدرت بياناً أوضحت فيه حالة الشيخ القرني عقب تعرضه لإطلاق نار عقب محاضرة ألقاها في مدينة زاموانغا في الفلبين حيث تسلل أحد الجناة أحد الجناة وأقترب من السيارة التي يستقلها الشيخ وأطلق عليه عدة طلقات أصابته إحداها في ذراعه إلا أنها كانت إصابة خفيفة، وتم نقل الشيخ إلى أحدي مستشفيات المدينة.

وجاء في البيان أن الشيخ عائض القرني كان في زيارة للفلبين بناء على دعوة شخصية من أحد الجمعيات الدينية في مدينة زامبوانغا.

وأضاف البيان أن السفارة وفرت قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل الشيخ القرني ومرافقيه للعاصمة الفلبينية مانيلا وإستكمال علاجهم وفحوصاتهم الطبية هناك.

وإتصل السفير السعودي في مانيلا بالشيخ القرني ليطمئن على صحته، وتأكد من عدم تعرض أي من مرافقيه للأصابة، مؤكدا أن السفارة سوف تتابع التحقيقات حول الحادثة مع الجهات الأمنية الفلبينية.

*