المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
أول تغريدة لعائض القرني بعد محاولة اغتياله
بواسطة : 02-03-2016 01:07 صباحاً 10.4K
المصدر -  

يترقب 12.2 مليون متابع للداعية السعودي الشيخ عائض القرني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أول تغريدة يغرد بها الشيخ القرني بعد محاولة اغتياله اليوم الثلاثاء خلال رحلة دعوية له جنوب الفلبين، الأمر الذي أسفر عن إصابته.

ويأمل الكثيرون من متابعي الشيخ ومحبيه في العالم الإسلامي أن يبادر الشيخ بسرعة التغريد لطمأنتهم على صحته.

وكانت آخر تغريدة للداعية السعودي قبل محاولة اغتياله قال فيها "لا تسل أحداً عن درجة إيمانه, سل نفسك عن محافظتك على الصلاة وكثرة ذكر الله ومصاحبتك للقرآن وحفظ لسانك وسلامة قلبك."

وكشف السفارة السعودية بالفلبين في بيان لها أن "القرني تعرض لطلق ناري خلال وجوده في مدينة زامبوانغا في جمهورية الفلبين التي تبعد عن العاصمة مانيلا ساعة ونصف بالطائرة وذلك أثناء وجوده بالسيارة المقلة له ومرافقيه بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة في المدينة ".

وبينت انه "تسلل أحد الجناة بالقرب من السيارة التي يستقلها وأطلق عليه عدة طلقات، مما تسبب في إصابته في ذراعه، و تم على الفور نقل القرني إلى أحد المستشفيات في مدينة زامبوانغا ".

واشار البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية إلى أن "الجهات الأمنية الفلبينية تبادلت إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً".

وقالت السفارة السعودية انها قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة في الفلبينية بمباشرة الحادث ، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل القرني ومرافقيه إلى العاصمة مانيلا لاستكمال الفحوصات الطبية .

وكان القرني في زيارة لجمهورية الفلبين بناءً على دعوة شخصية من أحد الجمعيات الدينية في مدينة زامبوانغا.

وأكد البيان انه لم يتعرض أيّ من مرافقي القرني لأي إصابة .

وقالت السفارة السعودية انها ستتابع السفارة من جانبها سير التحقيقات مع الجهات المختصة الفلبينية للوقوف على ملابسات وظروف الحادث.

*