كلمة حق

  • ×
الجمعة 3 أبريل 2020 | منذ 10 ساعة

عبر مبادرة الويبينار الريادي لخدمة مجتمع ريادة الأعمال

عيادات الأعمال تؤهل 372 ريادي و ريادية في تقييم أفكار المشاريع الناشئة

عيادات الأعمال تؤهل 372 ريادي و ريادية في تقييم أفكار المشاريع الناشئة
يوسف بن ناجي- جدة                                  0  0  1.1K
 
ضمن مبادراتها الهادفة لمواصلة تقديم خدماتها لرواد الأعمال و أصحاب الشركات الناشئة تمكنت عيادات الأعمال من تأهيل 372 ريادي و ريادية خلال مشاركتهم في لقاء استراتيجيات تقييم فكرة المشروع الريادي والذي قمته المستشارة لميس محمد باكودح مستشار و كوتش مشاريع ناشئة ضمن مبادرة "الويبينار الريادي.. عالم ريادة الأعمال" إحدى المبادرات التقنية التي تقدمها عيادات الأعمال عبر توظيف تقنية المعلومات لتقديم خدماتها عن بعد.
تناول اللقاء الذي قدم بالشراكة مع اتجاهات الإبداع محاور مختلفة تمحورت حول نموذج الفكرة الريادية حيث بدأ اللقاء باستعراض تعريف الفكرة الريادية والتي ترتيب بعملية تأسيس فكرة جديدة أو تطوير فكرة قديمة لتلبية احتياج أو رغبة أو سلوك لدى المستهدفين من هذه الفكرة.
وتطرقت المستشارة لميس باكودح خلال الورشة أساس ظهور الأفكار الريادية والتي غالبا ما تكون وليدة عادات نمارسها أو أفكار نناقشها أو حاجة نلمسها، مشيرةً إلى أن فاعلية فكرة أي مشروع تنطلق من ماذا تقدمه الفكرة وما تعالجه وهل تعد فكرة حديقة أو هي تطوير إلى جانب وجود المنافسين.
واستعرض اللقاء أهمية دراسة تطبيق الفكرة وتوقيتها ومكانها والأدوات المناسبة لها، مبينة بأن توقيت دخول السوق يعد من أهم أسباب نجاح المشاريع الريادية يليه فريق العمل ثم الفكرة المتميزة وإعداد نموذج العمل التجاري وأخيرا الحصول على تمويل.
يذكر بأن هذا اللقاء أقيم ضمن سلسلة مبادرات عيادات الأعمال باعتبارها بيت خبرة متخصص في مجال المشاريع و الشركات الناشئة و ريادة الأعمال، حيث تأتي تماشيا مع التوجيهات الرسمية الصادرة بشأن احتواء فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 (COVID-19) واستشعارًا بأهمية مواصلة دورها حيث وظفت التقنية لتقديم خدمات استشارية و توعوية و إرشادية و توجيهية تستهدف رواد الأعمال و أصحاب الشركات الناشئة و الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف مناطق المملكة.
يشار إلى أن مبادرات الويبينار الريادي و الويبينار الاقتصادي و الاستشاري تهدف لتقديم سلسلة من المحاضرات و الندوات الإلكترونية التي تتناول مواضيع مختلفة في محطات عالم ريادة الأعمال و المشاريع الناشئة، فضلا عن تقديم جلسات نقاشية استشارية و إرشادية إلكترونية متخصصة بحيث يتناول كل جلسة استشارية أو إرشادية محور محدد مثل ريادة الأعمال التقنية أو التمويل أو المالية أو المحاسبة أو القانون وغيرها كثير.
وتأتي هذه الجهود بهدف التيسير على رواد الأعمال و أصحاب المشاريع الحاليين والمحتملين وجميع المستفيدين وتسهيل حصولهم على الخدمات الاستشارية و الإرشادية و التوعوية و التطويرية.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع سجل تجاري ٤٠٣٠٢٢٢٢٥٧