المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024

ضمن الجهود الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد

فارس الفهــد
بواسطة : فارس الفهــد 21-03-2020 03:32 مساءً 5.2K
المصدر -  نفذت بلدية محافظة الخفجي حملة على المنشآت الغذائية والتي تهدف الى متابعة المطاعم والمحلات المتعلقة بالصحة العامة لتعزيز السلامة الغذائية وتوفير غذاء آمن وسليم للمجتمع، و جهود البلدية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وذكر رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني أن إدارة صحة البيئة بالبلدية قامت بعمل جولات ميدانية على المنشآت الصحية والمتعلقة بالصحة العامة من مطاعم ومطابخ ومحلات الوجبات السريعة وبعض المستودعات الغذائية للتأكد من تقييد هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية حسب اللوائح والاشتراطات البلدية من تخزين الأغذية وتحضيرها وطبخها وتقيد العمالة بالنظافة الشخصية واللباس الموحد وضمان حصولهم على الشهادات الصحية.
وقال أنه نتج عن هذه الجولات زيارة (250) منشأة صحية خلال أسبوع، ومصادرة (133)كجم من المواد الغذائية المتنوعة وذلك لظهور علامات التلف والفساد ولعدم صلاحيتها للاستهلاك، وتحرير (27) اشعار مخالفة، وإيقاف (17) عامل من العمل لعدم حصولهم على شهادات صحية، مشيرا الى أنه تم تطبيق لائحة الغرامات و الجزاءات على المنشآت المخالفة.
وذكر المهندس الحميداني أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية حاثاً المواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.
ودعا الحميداني المواطنين والمقيمين في محافظة الخفجي للإبلاغ عن الشكاوي والملاحظات المتعلقة بالصحة العامة من خلال مركز 940.