المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 25-01-2016 03:46 مساءً 9.4K
المصدر -  
برعاية وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي قام مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله آل طاوي " نيابة عن معالي الوزير وبحضور وكيل جامعة الملك عبدالعزيز وأمين عام هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية الدكتور إحسان طيب وعدد من المدراء العامين بالمنطقة أنطلقت فعاليات اليوم العالمي للإعاقة بقاعة الملك فيصل للاحتفالات والمؤتمرات في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
وشاركت جمعية الأيدي الحرفية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة في الفعاليات، بتقديم الجوائز للمكرمين في الحفل بصناعة أنامل حرفية سعودية شابة من فتيات وسيدات الجمعية.
وأوضح المدير العام للجمعية فيصل حلبي أن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظها الله تولي اهتمامًا كبيرًا بالأشخاص ذوي الإعاقة إِيمَانًا بدورهم وقدراتهم حيث أن اهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أحد المعايير الأساسية لقياس المستوى الحضاري للدولة، وذلك من خلال توفير كافة الخدمات التأهيلية والتدريبية والتعليمية لمختلف فئات الإعاقة لتتمكن من الإندماج في المجتمع.
وأضاف حلبي في إطار ترجمة ذلك الاهتمام ضمن منظومة المسؤولية الاجتماعية بين المؤسسات الحكوميّة والخاصة جاءت فكرة مشاركة جمعية الأيدي الحرفية في اليوم العالمي للإعاقة لإدخال البهجة والسرور في قلوب هذه الفئة الغالية علينا.
وبين مدير العلاقات العامة في الجمعية عبدالله سندي أن الجمعية تساهم وبشكل فعّال في الانخراط إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع والمشاركة في المهرجانات والفعاليات التي تهم المجتمع وعرض ماتقدمه الكوادر الشابة المدربة داخل الجمعية للعالم وتحقيق الأهداف التي تسير على تحقيقها إدارة الجمعية.
وبين سندي أن كافة البرامج تقدم مجانًا بما في ذلك المواصلات والحقائب التدريبية .. ويمكن للراغبين في التدريب المنتهي بوظيفة أو تأسيس مشروع من الجنسين، التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني www.hrafia.com أو الاتصال للاستفسار على هاتف الجمعية الموحد 920003454.