المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
فا - مشتقيله
بواسطة : فا - مشتقيله 11-03-2020 04:16 مساءً 9.4K
المصدر -  

أتلفت فرق الرقابة التابعة لبلدية مدينة سلطان الفرعية 368 كجم من المنتجات الغذائية و 50 لتر من الطحينة السائلة ، وذلك بعد عدة حملات تفتيشية، ورقابية لضبط سلامة الاسواق، وقد أسفرت هذه الحملات عن غرامات وإغلاقات طالت عدد من المنشآت المخالفة .
من جانبه أوضح رئيس البلدية علي الشهراني أن فرق الرقابة تمكنت من تنفيذ عدة جولات، وحملات تفتيشية ، وذلك ضمن خطة البلدية الرقابية التي تم تطبيقها على كافة المنشآت المتعلقة بالصحة العامة .
مشيراً إلى أن البلدية قد رصدت ضمن جولاتها عدداً من المخالفات الصحية ومن ضمنها مطاعم وبوفيهات و منشآت تجهيز الأطعمة و المنتجات الغذائية .
مُبيناً بأنه قد تم اتخاذ الإجراء النظامي حيال تلك المخالفات المرصودة والتي تمثلت في إغلاق عدد من تلك المنشآت .
مضيفاً الى انه تم إدخال بيانات المواد المصادرة والمتلفة لعدم صلاحيتها وفق نموذج الإتلاف والمصادرة المخصص لهذا الغرض ، و وفق النماذج المعتمدة.

منبها إلى ان توجيهات أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي واضحة و صريحة و التي تنص على ضرورة الرقابة المشددة على المخالفات الصحية المرصودة على المنشآت وتطبيق النظام بحقهم .
الجدير بالذكر فقد قامت بلدية مدينة سلطان بسحب عينات عشوائية لمجموعة من لأغذية من عدة مطاعم شهيرة في المنطقة و تم ارسالها للمختبر للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الادمي ، حيث اثبتت الفحوصات بأنها غير متطابقة مع المواصفات و المقاييس لارتفاع العد الهوائي فيها و بكتيريا الاستافيلوكوكس أوريس و هذا غير مسموح به .