المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
“أمانة تبوك” و”الكهرباء” يناقشان معوقات مشروع طريق الأمير محمد بن سلمان
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 10-03-2020 04:48 مساءً 6.5K
المصدر -  اجتمعت أمانة منطقة تبوك مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء بحضور مقاول الشركة المنفذة لطريق الأمير محمد بن سلمان وذلك لمناقشة عوائق التعارض بالموقع مع كيبل ذات الجهد (132) مائة واثنان وثلاثون كيلو فولت والتي تتعارض مع مناسيب السفلتة بطول (1300) ألف وثلاث مائة متر مما أدى إلى تأخير الانتهاء من الطريق.
وتم خلال الاجتماع طرح الحلول المناسبة لتسريع عجلة العمل وإنجازه بأسرع وقت ممكن وتحديد مدد الإنجاز والطرق الإجرائية للتنفيذ وقد رأت الشركة خلال الاجتماع وبعد الوقوف على الموقع عدم القدرة على تخفيض مسار الكابلات والبحث عن حلول أخرى بعد تحديد المناطق الحرجة في منطقتين بطول ألف وثلاث مائة متر.

وأتت توصيات الاجتماع بأن تقوم الشركة السعودية لنقل الكهرباء باستبدال الكيبل ضمانًا لموثوقية واستمرار للشبكة الكهربائية للمناطق المحيطة وأن تقوم الأمانة بسفلتة جزء من عرض الطريق في الأماكن المتاحة بالتنسيق مع المختصين في صيانة نقل الطاقة وتحديد المناطق الحرجة.
وسيتم بدء العمل من قبل الشركة السعودية لنقل الكهرباء بعد استلام المختصين لديها بالمسار البديل من قبل امانة المنطقة في مناطق التعارض وتحديد المناسيب لكامل المسار.

وختم الأمانة، بأنه تبذل قصار جهدها لإنجاز العمل بأسرع ما يمكن جنبًا إلى جنب مع الشركة السعودية لنقل الكهرباء ضمانًا لراحة المستفيدين من الطريق وأيضًا لما يُمكنه الطريق من فك الاختناقات المرورية وسهولة التنقل للأحياء المجاورة