المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
بلدية القطيف تطبق إجراءات احترازية للوقاية من فايروس كورونا
فارس الفهــد
بواسطة : فارس الفهــد 10-03-2020 09:35 صباحاً 4.9K
المصدر -  شكلت بلدية محافظة القطيف ( خلية أزمة ) للتعامل مع المشاكل الصحية على خلفية اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في المحافظة.
وذكر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن الخلية ستعمل على مدار الساعة للتعامل مع التطورات المتعلقة بفايروس كورونا، لافتا الى أن تشكيل ( خلية الأزمة ) تأتي استكمالا لمجموعة القرارات التي اتخذتها البلدية خلال الأيام الماضية فور اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة، سواء قرار إغلاق جميع المقاهي التي تقدم المعسل والشيشة في المحافظة والذي يأتي تفعيلا لتوجيه وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا بعد اكتشاف عدد من حالات الإصابة بهذا المرض.
وأكد المهندس محمد الحسيني أن البلدية باشرت بتطبيق إجراءات احترازية بهدف تعزيز الصحة العامة في المنشآت الغذائية والوقاية من فيروس كورونا، شملت التأكيد على الأسواق التجارية بتعقيم عربات التسوق.
وأشار الى وضع جل المعقم لليدين وكذلك التأكيد على العاملين في المنشآت الغذائية وصالونات الحلاقة بارتداء الكمامات والقفازات، والاعتناء بالنظافة الشخصية، وتكثيف أعمال النظافة والتعقيم.
وشدد على إلزام جميع المطاعم والمقاهي باستخدام جميع الأواني الورقية ذات الاستخدام للمرة الواحدة، وتشديد الرقابة على المنشآت والمحلات المتعلقة بالصحة.
وبين أن البلدية حريصة على سلامة المواطن والحيلولة دون انتشار العدوى، إذ تمثل أماكن التجمعات بيئة خصبة لانتشار بعض الأمراض المعدية.