المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
زيارة أعضاء ملتقى الحوار الثقافي للفنان محمد حمزة
بواسطة : 26-12-2015 03:15 صباحاً 13.9K
المصدر -  
* *تغطية ـ وليد محمد فخري ـ جدة*

قام مجموعة من أعضاء ملتقى الحوار الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفنون بجدة *يوم الأربعاء 12-3-1437هـ *بزيارة الفنان المبدع والرائع الأستاذ" محمد حمزة *"في منزله بجدة .*وكان في إستقبالهم إبنيه الفنانين وائل ولؤي.

*ودار الحديث عن ذكريات الماضي ونشأته وكيف كانت بداياته الفنية في مجال التمثيل ودوره الكبير والذي ساهم فيه مع مجموعة من الفنانين في نشأة الفن في منطقة الحجاز وخصوصاً مدينة جدة .

*ثم تطرق عن أبرز اعماله الفنية وذكر منها مسلسل ليلة هروب ومسلسل أصابع الزمن وكذلك قصر فوق الرمال وغيرها من المسلسلات ومنها المسلسل التاريخي.

والتي كانت من أروع وأجمل ما أنتج وتم عرض *المسلسلات في تلك الحقبة من الزمن وعبر القناة السعودية الأولى.

*ثم أنتقل بعذ ذلك الحديث عن *دور ومشاركة*إبنيه وائل ولؤي معه في مسلسلي ليلة هروب وأصابع الزمن.

*وبعدها تطرق الفنان*العزيز عن أبرز القصص والمواقف التي تعرض لها أثناء تصويره وإعداده للمسلسلات وما يتبعها من مصروفات ونفقات لفريق العمل من ممثلين ومصورين ومخرج ، منوهاً أنه كان يتقاضى عن كل ساعة عرض بالتلفاز مبلغ ( 80 ) ألف ريال وأنه في بعض الأحيان كان يتحمل الخسارة على حسابه الخاص .

*ولقد قدم أعضاء الملتقى اللذين تشرفوا بزيارة فناننا المحبوب محمد حمزة الذي كان برفقتهم *عميد الملتقى الدكتور جمعان الغامدي العضوية الفخرية للملتقى للفنان محمدحمزة *، بالإضافة تم تقديم هدية رمزية جميلة مع باقة من الورد بإسم أعضاء الملتقى *، وبعضاً*من*الهدايا الخاصة من قبل بعض الأعضاء ، مع إهداء بعض المؤلفين من أعضاء الملتقى كتبهم للفنان محمد حمزة مذيلة بتوقيعاتهم.

*وفي ختام الزيارة ثمن الفنان القدير محمد حمزة هذه البادرة الجميلة وهذه الزيارة الرائعة من أعضاء الملتقى والتي ليست بالغريبة عليهم. *مقدماً لهم شكره لزيارته وإدخالهم الفرح والسرور عليه وعلى عائلته الكريمة.

*وبعدها شكر أعضاء الملتقى الفنان محمد حمزة على كرم الضيافة وحسن الإستقبال ووعدوه**زيارات أخرى ولغيره من نجوم الفن السعودي ، و في ختام الزيارة تم إلتقاط الصور التذكارية معه *.

*يذكر أن هذه الزيارة تعد*الزيارة الأولى وهي باكورة زيارات أخرى سوف يقوم بها *أعضاء الملتقى لكل شخص ساهم وأبدع *وكان له أثراً في نشر الثقافة في المجتمع السعودي بابداعاته الرائعة المتميزة.

*