المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
بواسطة : 25-12-2015 02:18 صباحاً 27.3K
المصدر -   

احتضنت محافظة خيبر حفل تكريم بهيج جمع أبناء خيبر لتخليد ذكرى شهيد الدين والوطن عبدالإله بن عباس الهيري -يرحمه الله- ، وتكريم اللواء الركن بحري/ زيد بن سلمان الهيري ، والذي أقامه أبناء قبيلة الهيري بقصر ليلة عمر بمحافظة خيبر

 

حضر الحفل وكيل محافظ خيبر الأستاذ/ عبدالسلام العلاوي ، وعدد كبير من المسؤولين وكبار الشخصيات والشيوخ وأهالي محافظة خيبر

 

حيث استهل الحفل بداياته بآيات عطره من الذكر الحكيم تلاها خالد محبوب

بعد ذلك كلمة ترحيبيه لشيخ قبيلة الهيري الشيخ حيدر موسى الهيري ألقاها نيابة عنه الأستاذ أحمد بن علي الهيري ثم جاء بعد ذلك كلمة والد الشهيد عباس بن يوسف الهيري شكر من خلالها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وسمو أمير منطقة المدينة المنورة على موقوفهم النبيل والمعتاد في تقديم واجب العزاء في شهيد الدين والوطن الابن عبدالاله الهيري وجميع من شارك في مراسم الدفن او قدم واجب العزاء من خلال الحضور أو الاتصال الهاتفي .

بعد ذلك استمع الجميع لقصيده شعريه قدمها الشاعر سعود بن سبيل الهيري بعنوان (كلنا فخر بالشهيد) ثم شاهد الجميع عرض ريو برتاج يحاكي حياة الشهيد (عبدالاله بن عباس الهيري الخيبري) بعد ذلك ألقاء الشاعر عبدالرحمن بن صيفي الشلالي بعنوان ( هني لك ياشهيد ) .

 

ثم شاهد الجميع عرض مرئي يحاكي حياة سعادة اللواء بن زيد الهيري منذ طفولته إلى ما صدر القرار السامي بتقليده رتبة لواء .

 

بعد ذلك سطر الشاعر سعود بن سبيل قصيده بعنوان (مبارك لك يا زيد) مهنئاً فيها سعادة اللواء بتقليده الرتبة ، بعد ذلك استمع الجميع لكلمة قدمها سعادة اللواء زيد بن سلمان الهيري رفع بها اسماء آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد وسمو ولي ولي العهد بهذه الثقة الملكية بصدور القرار السامي بمنحه رتبة لواء .

بعد ذلك استمع الجميع لشيلة شعريه قدمها الشاعر عبدالرحمن صيفي الشلالي بعنوان (أنت فخرنا وبك نفتخر) .

بعدها بدأت مراسم التكريم لوالد الشهيد عباس بن يوسف الهيري ثم بعد ذلك تم تكريم سعادة اللواء زيد بن سلمان الهيري ثم كرم والد الشهيد كل من بادر بالحفل وكل من ساعد على نجاحه .

بعد ذلك شاركت صحيفة أخبار خيبر إلكترونية بتكريم جميع أبناء خيبر المصابين في عاصفة الحزم تقديراً لهم وما يقدمونه لحماية الدين والوطن بعد ذلك تناول الجميع مأدبة العشاء المقامة بهذه المناسبة.