المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
وكيل محافظة الأحساء يفتتح ملتقى الشباب والثقافة الشعبية
بواسطة : 23-12-2015 07:02 مساءً 11.0K
المصدر -  افتتح وكيل محافظة الأحساء خالد بن عبدالعزيز البراك أمس فعاليات ملتقى الشباب والثقافة الشعبية ، الذي ينظمه المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالأحساء بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء ، في قصر إبراهيم التراثي بالأحساء ، ويستمر سبعة أيام.
واطلع وكيل محافظة الأحساء خلال الافتتاح على معرض (بدايات المسرح في الأحساء) ، وتجول في متحف عبدالرزاق العرب ، والمجلس القديم وما يحتويه ، إضافة إلى معرض حرفيات للفنان حسنين الرمل.
وقد تضمنت فعاليات يوم أمس تقديم محاضرة (توظيف الموروث الشعبي في المسرح) قدمها الكاتب والمخرج المسرحي إبراهيم الخميس استعرض خلالها أهمية استلهام التراث وشروط استخدامه في العروض المسرحية.
وفي الساحة الخارجية قدمت فرقة حارتنا القديمة للألعاب الشعبية مجموعة منوعة من الأهازيج والألعاب الشعبية القديمة ، كما قدمت فرقة هجر للفنون الشعبية مجموعة منوعة من الفنون الشعبية والعرضة السعودية والعرضة الحساوية وعددا من الفنون الشعبية ، إضافة إلى تم تقديم العديد من المسابقات الثقافية الشعبية ، فيما تميز المقهى الشعبي بما يقدمه من مأكولات شعبية ، وأكلات ممتزجة بالقهوة وتمر الخلاص الحساوي.