المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 24 مايو 2024
المجلس الاعلى للجالية المصرية بشمال امستردام ينظم احتفالا كبيرا ويعيد هيكلة لجانه
بواسطة : 03-03-2020 07:44 مساءً 8.8K
المصدر - روان صبري-مكتب مصر  
نظم المجلس الأعلى للجالية المصرية بشمال أمستردام احتفالا كبيرا قام خلاله بإعادة هيكلة اللجان الخاصة بالمجلس، وذلك بهدف تصحيح المسار وإعادة الكيان العريق إلى اداء دوره الرئيسي في وضع التصورات والسياسات العامة للجالية المصرية خلال الفترة المقبلة.

ويأتى ذلك ضمن سعى المجلس دائما إلى تعزيز العمل الجماعي الشامل، وضم الكفاءات وابراز القيم الإيجابية والعمل على جعل العمل الجماعي بشكله ومواصفاته البناءة التى تندرج تحتها اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين والمبدعين ، وتقديم خدمات متنوعة للجالية في مختلف المجالات.كذلك المساهمة في تطوير عمل المؤسسات الخاصة بالمجلس.

وأوضح المهندس أشرف غالى رئيس المجلس أن التغييرات تتيح تأصيل مسارات التواصل بين الأجيال المختلفة من خلال تمثيل أكبر للشباب باعتباره ذخيرة الوطن وأمل المستقبل وسعياً لتقديم أطروحات ابداعية جديدة تنعكس ايجاباً على المجتمع المصري في الخارج .

من جانبه قال على شاور نائب رئيس المجلس الأعلى، إنه تقرر في اجتماع سابق لأعضاء المجلس، ضرورة إقرار تشكيل اللجان المتخصصة بمختلف المجالات الثقافية والدينية والاجتماعية والخدمية والقانونية، غيرها ولذلك قرر المجلس توسيع نشاطه ووعد أن يشكل مجالس فرعية على مستوى كل المدن والمحافظات الهولندية لتقديم خدمات لأكبر عدد ممكن وذلك حسب طلب الحضور من مختلف المدن الهولندية.

والجدير بالذكر ان المجلس قام بضم العديد من السيدات المصريات والعرب لرئاسة العديد من اللجان. وذلك للقناعة التامة من المجلس بالدور البناء الذي تؤديه المرأة المصرية والعربية في تفعيل الأنشطة المختلفة في الخارج.

وحفل الجالية كان نقلة نوعية في حياة المصريين في هولندا، وذلك لأنه قرر تشكيل اللجان من عناصر مختلفة، وعدم اتباع سياسة الاقصاء وإتاحة الفرص للجميع للمشاركة، وخدمة الجالية المصرية.