المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
مستشفى الملك عبدالعزيز وجمعية مكافحة السرطان في الأحساء يوقعان اتفاقية شراكة
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 02-03-2020 03:40 مساءً 7.9K
المصدر -  
وقعت الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ممثلة في مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء وجمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء أمس الأول، اتفاقية شراكة مجتمعية مثَّل المستشفى فيها المدير التنفيذي المشارك لخدمات المرضى الدكتور علي الشهري الدكتور أحمد العرفج ووقعها عن الجمعية المدير التنفيذي الدكتور فؤاد الجغيمان.
وتنص الاتفاقية على عدد من البنود تصب في خدمة مريض السرطان بالشراكة بين الجمعية و المستشفى ، تتضمن إصدار بطاقات خاصة للمريض، وإشراكه في البرامج الخاصة والتطبيق الإلكتروني، وتقديم دورات تثقيفية ودورات تطوير الذات، وأيضاً تضمن الجمعية عشرة مقاعد في جامعة الملك فيصل للمرضى الراغبين في إكمال دراستهم الأكاديمية .
من جانبها تقدم الجمعية برامج الدعم النفسي ، ورحلة لعمرة المجانية سنوياً، و توفير مواصلات للمريض من مقر سكنه إلى المستشفى المعالج، و سيوفر المستشفى قاعدة بيانات لمرضى السرطان بعد موافقتهم على ذلك، وسيخصص ركن دائم كل شهر ولمدة ثلاثة أيام لنشر التوعية والتعريف وتوفير شاشة ذكية من قبل الجمعية لعرض خدماتها وتوعية المرضى .
يشار أن مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء من المستشفيات الرائدة في المنطقة ، حيث يعد من أهم الجهات التي تعقد معه الجمعية شراكتها لخدمة مرضى السرطان.