المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

تنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الشباب الاردنيه

اليمن تفوز بنائب برلمان الشباب العربي( نموذج محاكاة)
عبدالعزيز الفتح
بواسطة : عبدالعزيز الفتح 02-03-2020 12:08 صباحاً 11.3K
المصدر -  
فازت الجمهورية اليمنية بنائب الشباب العربي برئاسة الشاب حمزه محمد العنسي
وعضوية كلا من:

١-سعد أبوبكر سعيد
٢-ريهام الأصبحي
٣-هبة الحاج

وقد شارك وفد بلدنا ضمن الجلسة الافتتاحية بحضور رعاة حفل الافتتاح رئيس مجلس الأعيان الأردني العين فيصل الفايز ووزير الشباب الأردني الدكتور فارس البريزات والوزير المفوض لشؤون الشباب عبدالمنعم الرياشي وبمشاركة تسعة وفود عربيه وتم إنتخاب رئيس البرلمان ونواب اربعه حيث فازت اليمن بنائب رئيس البرلمان العربي نموذج المحاكاة إلى جانب مصر وتونس والجزائر .

وكانت هذه الحقيبة من نصيب رئيس وفد الشباب اليمني حمزه العنسي وتم اختيار النواب بتزكية كاملة من الوفود المشاركة،، وافتتح نموذج المحاكاة البرلمانية اولى جلساته حول عزوف الشباب عن الزواج.

وكان لوفدنا الشبابي الكثير من المداخلات حيث استوضح الوفد الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى عزوف الشباب عن الزواج والتطرق إلى الآثار المجتمعية المترتبة على ذلك وقد قدم وفدنا اول توصية في هذا الخصوص والتي تنص على إنشاء صندوق ريادي من شأنه العمل على عدة محاور منها التوعية بسن مبكره لأهمية العلاقات الصحيحه والأدوار بين الجنس والتطرق إلى النتائج السلبية للزواج المبكر.

والمحور الثاني دعم الأعمال الريادية للشباب بحيث يتحول الشباب العربي من مستهلك إلى منتج ويكون قادرا على الكسب وتكوين الحياة الخاصة به.

ويتوجه وفدنا الشبابي بالشكر والتقدير لمعالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري وإلى المستشار فهمان حمادة عضوا اللجنة الفنية العليا المعاونة للمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.