المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

قائدة فريق مشروع خشكريشة

#تلسكوب_غرب في لقاء حصري مع الأستاذة/ ريناد فاروق قدسي
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 29-02-2020 08:00 مساءً 53.6K
المصدر -  


وطننا المعطاء يزخر بما لديه من شباب معطاء بذلوا الجهد والوقت في سبيل رفعة هذا الوطن الغالي، تلسكوب غرب يلتقي بالأستاذة/ ريناد فاروق قدسي قائدة مشروع خشكريشة لتتحدث عنه بالتفصيل وكان لنا هذا اللقاء:

س١- عرفينا بنفسك وماهو مجال عملك ؟

قائدة المشروع ريناد فاروق قدسي
طالبة في جامعة الحرس الوطني بمدينة جدة .

س٢-عن ماذا يتحدث مشروعكم الذي شاركتم به في هاكثون الريادة الصحي؟
مشروعنا يستهدف بدوره تدريب أهالي المرضى لتقديم الرعاية الصحية بطريقة صحيحة لذويهم من طريحي الفراش خصوصاً من يعاني من التقرحات السريرية وذلك باستخدام أسلوب محاكي عن طريق فن المكياج السينمائي ، بحيث يتم تدريب أهالي المرضى على كيفية التعامل مع تقرحات محاكية للواقع.

س٣-من هي الفئة التي يستهدفها مشروعكم؟

إن الفئة المستهدفة تتمثل في أهالي المرضى الذين لديهم مرضى طريحي الفراش ويعانون من التقرحات السريرية.

س٤- هل واجهتكم بعض الصعوبات والتحديات أثناء تنفيذكم المشروع؟

حقيقةً كان من الصعب جداً الوصول للفئة المستهدفة ولكن بفضل الله تم الوصول لها عند طريق التبني وذلك من قبل التجمع الصحي الأول بالمنطقة الغربية ويتم التواصل مع أهالي المرضى عن طريق مستشفى الملك فيصل ، كما تم تنفيذ المشروع (التثقيف المحاكي) في المراكز الصحية التابعة للمستشفى وتم توجيه الأهالي لتلقي التثقيف المحاكي في المراكز الصحية.

س٥-كلمة تختتمين بها هذا اللقاء الثري؟

لايسعني في هذه اللحظة سوى أن أقول من لايشكر الناس لايشكر الله , ومن هذا المنطلق أحب أقدم جزيل شكري إلى التجمع الصحي لدعمها لنا الكبير وذلك بفتحها المجال لنا لتنفيذ مشروعنا في المراكز الصحية وتطبيقه.

والشكر موصول لمهوى الأعمال والدكتور ناصر قاري لتقديم الدعم المادي والمعنوي للمشروع وأعضاء فريقه الموقر وذلك لتحفيزهم الرائع .

وأوجه شكري الخاص لقائدي الفذ الدكتور خالد أبو الشامات صاحب فكرة الهاكاثون وذلك لجهوده المبذولة الهادفة وكذلك لاأنسى فريق التنظيم للهاكاثون المتعاون وجميع المرشدين اللذين ساهموا بشكل ملحوظ في تطوير الأفكار وصقلها ،،


وجزيل الشكر والعرفان لأعضاء الفريق على جهودهم المثمرة والحثيثة في إنجاح المشروع والوصول به إلى هذا المستوى الجميل .