المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 27-02-2020 12:53 مساءً 8.2K
المصدر -  اختتمت اليوم بتعليم ينبع تصفيات المرحلة الأولى من برنامج "القارئ الماهر" تحت شعار "نتعلم لنقرأ"، والذي يستهدف طلاب وطالبات الصف الثالث الابتدائي في جميع المدارس الابتدائية بالمحافظة.

وأشار منسق البرنامج بتعليم ينبع علي بن خفير القرني أن البرنامج الذي أطلقته وزارة التعليم وتشرف على تنفيذه شعبة الصفوف الأولية بإدارة الإشراف التربوي بتعليم ينبع يهدف إلى تجويد مهارات القراءة الواعية، والكتابة الصحيحة وتحسين خطوط الطلاب ، وتعزيز التنافس بينهم داخل المدرسة وخارجها .

مضيفا أن البرنامج ينفذ وفق خطة محددة شملت ثلاث مراحل ، بدأت بتصفيات المرحلة الأولى على مستوى المدرسة حيث يتأهل ثلاث طلاب من كل مدرسة ، تليها المرحلة الثانية على مستوى المكتب التعليمي بتأهل ثلاث طلاب ، وصولا لتصفيات المرحلة الثالثة للتتويج على مستوى إدارة التعليم ، حيث تعلن النتائج نهاية البرنامج، و يتم تكريم الطلاب الذين حققوا مراكز متقدمة مع معلميهم ومدارسهم .

ولفت "القرني" أن عدد المدارس المشاركة بلغ (٧١) مدرسة ، بإجمالي عدد طلاب (٢٧٤٩) طالبا ، والذي اختتم اليوم مرحلته الأولى بتكريم الطلاب الثلاثة المتأهلين على مستوى كل مدرسة.