المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
"كورونا" يلجئ خطوط طيران صينية إلى حلول أﭬايا الذكية للعمل عن بُعد؛ لحماية موظفيها
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 26-02-2020 11:27 مساءً 11.0K
المصدر -  
رغم القلق الكبير الذي تبديه منظمة الصحة العالمية من انتشار عدوى مرض فيروس كورونا ( COVID-19)، وخشيتها من تحوله إلى وباء قاتل يهدد سكان الكرة الأرضية، لجأت خطوط الطيران والمشافي الصينية، خاصة تلك الواقعة في "قلب الحدث الوبائي" إلى حماية موظفيها لمنع انتشار العدوى بينهم؛ عبر تفعيلها أساليب (العمل عن بُعد) باستخدام تقنيات وتطبيقات الحلول الذكية المتكاملة للاتصالات المقدمة من شركة أﭬايا (AVAYA).

وقد أسهمت حلول أﭬايا الذكية وتقنياتها المتطورة في حماية موظفي الشركات، ومزودي الرعاية الصحية الصينية من انتشار عدوى الفيروس بينهم.

ولم تتوقف جهود شركة أﭬايا عند هذا الحد، حيث تبرعت بالتعاون مع شركائها لمستشفى (تونغشيانغ) بمقاطعة (تشجيانغ) بعدد من الأنظمة والحلول التي وفرت مفهوم (الزيارات عن بُعد)؛ وذلك بتمكين المرضى من التواصل مع أفراد أسرهم الموجودين خارج مناطق الحجر الصحي عبر تقنية الفيديو، والمكالمات الصوتية ثنائية الاتجاه من خلال تطبيق مخصص لعقد المؤتمرات، ولقاءات الفيديو.

وأسهم تطبيق أﭬايا بدرجة كبيرة في تحسين الصحة النفسية للمرضى وتقليل عزلتهم، وحمى في نفس الوقت أفراد أسرة المصابين من التعرض للفيروس، كما فتح الباب لمزيد من التواصل بين مزودي الرعاية الصحية ومرضاهم، وقلّل من خطر إصابة موظفيها بعدوى فيروس كورونا ( COVID-19).

وفي سياق متصل قدمت أﭬايا بالتعاون مع شركائها المحليين ذات الحلول التقنية لعدد من المستشفيات الصينية مثل: مستشفى "ووهان فولكان الجبلي"، ومستشفى "هوو شينشان" الذي تقرر بنائه خلال 6 أيام، ودخل الخدمة في الثالث من فبراير الجاري ضمن جهود احتواء الفيروس في يوهان، وهي أول مدينة ظهر فيها المرض قبل انتشاره في مناطق مختلفة بالصين، فضلًا عن الدول الأخرى.

يُذكر أن أﭬايا أرسلت فريقًا من مهندسيها إلى مستشفى "هوو شينشان" لمعاينة الوضع، وتوصل الفريق إلى أن أحد المتطلبات الرئيسة لجناحي وحدتي "العناية المركزة" و"العزل" هو تدعيم الاستقرار النفسي للمرضى ومزودي الرعاية الصحية بشكل عاجل؛ ونتيجة لذلك طوّر مهندسو (AVAYA) شبكة المستشفى بحيث يمكنها استيعاب التطبيقات الطبية الحديثة، بالإضافة إلى تفعيل تطبيق (الزيارة عن بُعد) من خلال الشبكة المحلية، وتعد هذه الحلول بمثابة خط الدفاع الأول؛ للوقاية من الأوبئة، ومكافحتها، وعلاجها.

ومن أبرز المستفيدين من حلول وتقنيات أﭬايا للاتصالات الذكية: "خطوط هينان الجوية" المحدودة وفروعها القابضة، وهي أكبر خطوط الطيران الصينية الخاصة ويقع مقرها الرئيس في مدينة هايكو بمقاطعة هاينان جنوبي البلاد، وتقدم خدمات منتظمة لأكثر من 1800 وجهة محلية ودولية تغطي آسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، وأوقيانوسيا، كما أنها تعتمد كليًا على عمل قسم خدمة العملاء من خلال (مركز الاتصالات الموحد)، وفي ظل انتشار وباء كوورنا أصبح هاجس قادتها هو: كيفية المحافظة على صحة موظفيها دون الاضرار بانتظام وأداء العمل المتقن.

وقد وجدت "خطوط هينان الجوية" ضالتها في حلول ونظم أﭬايا للتعامل مع (ممثلي خدمة العملاء عن بعد)؛ من أجل ضمان صحة موظفيها، واحتواء انتشار الوباء، من خلال توفير تقنيات Avaya's IX Workplace وIX Contact Center، التي مكّنت موظفيها من دخول (نظام خدمة العملاء الخاص بها عن بُعد) من منازلهم، وهو ما ضمن مواصلة تقديم خدماتها للمسافرين بكل سهولة وسلاسة.