المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 24-02-2020 10:54 مساءً 8.8K
المصدر -  نظمت. الابتدائية الثانية بقاعدة الأمير سلطان الجوية التابعة لإدارة تعليم الخرج اليوم الأثنين ملتقى (العابي في تعليمي). بحضور عدد من المشرفات التربويات وقائدات المدارس وأمهات الطالبات

فكرة الملتقى تعتمد على الاستفادة من تأثير الألعاب على الطالبات في المرحلة الابتدائية والعمل على تحويل هذا التأثير إلى وسيلةِ تعليم إيجابية، ومفيدة، تجعل الطالبات يتفاعلون مع موادهم بكفاءة ويعبرون عن نشاطهم الجسدي، والعقلي عن طريق استخدام وسائل تعليمية مسلية.


كانت أولى فعاليات الملتقى بعقد ورشة للحضور قدمتهاالمعلمات جميلة الجعيدي ، نعيمة المالكي ، عائشة الكعبي

عقب ذلك اطلعت الحاضرات على معرض عن وسائل التعليم باللعب في ركن المهارات الحياتية وشاهدت الحاضرات ورش عن تفاعل الطالبات مع الألعاب وكيفية الإستفادة منها بالتعلم ومن هذه الألعاب التربويّة : الدُمى ، مسرح العرائس ، ألعاب الذكاء ، الكلمات والحروف المقطعة ، البزل ، وغيرها الكثير ..

وعلى هامش الملتقى وقفت الحاضرات على فعالية ركن اللغة العربية الذي نال إعجاب الجميع على حسن الإنتقاء وتدريب الطالبات ومهارات الإلقاء

يذكر أن الابتدائية الثانية تسير بخطوات تطويرية مدروسة فكان أولى هذه الخطوات تدشين عدة مبادرات من ثلاث سنوات استهدفت الطالبات والكادر الإداري والتعليمي بالمدرسة وكل عام تجعل لها بصمة تربوية بتنفذ برنامجا نوعيا له الأثر على بيئة المدرسة وفي هذا الملتقى تم الإستفادة من المبادرات المنفذة في المدرسة. سابقا ومنها مبادرة مدرستي بدون حصص انتظار إذ تقسم الطالبات لمجموعات وتتوجه كل مجموعة للمقر الذي يتفق مع ميولها كالسينما التعليمية أو الانشطة الرياضية أو المهارات الحياتية يستثمر فيها طاقات الطالبات ووقتهن بما يعود عليهن بالفائدة.

عبّر الحاضرات في نهاية الملتقى عن اعجابهم بما شاهدنه من ممارسات عملية للتعلم باللعب في داخل المدرسة والنقلة التطويرية. في الابتدائية الثانية والمستوى التدريبي اللافت للطالبات.