المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
شهد الدكنان
بواسطة : شهد الدكنان 23-02-2020 12:09 مساءً 16.0K
المصدر -  

نظم مركز جمعية الاطفال ذوي الإعاقة بمكة المكرمة ورشة عمل بعنوان ..( اضطرابات النطق واللغة والسمع ) بمقر مركز الجمعية بمكة المكرمة - بالعوالي/طريق الكر . حضرها : طلاب التربية الخاصة ، معلمين التربية الخاصة ، الممارسين الصحيين من أخصائيين نطق وتخاطب، أخصائيين علاج طبيعي ووظيفي، ممرضين وأطباء، أهالي الأطفال ذوي الإعاقات المختلفة ومنسوبين المراكز بالجمعية.
بهدف تسليط الضوء على اضطرابات النطق واللغة والسمع ، وكيفية التعامل معها من قبل الاخصائيين ومعلمين التربيه الخاصة ، وزيادة ثقافه طلبه علوم التربية الخاصة حول هذه الاضطرابات وكيفية التعامل معها ، و نشر الوعي والارشاد بين ذوي الاطفال ذو الإعاقة والإجابة عن اي تساؤلات تخص أطفالهم، إضافة إلى تقديم موجز عن خدمات قسم النطق والتخاطب في جمعيه الاطفال ذوي الإعاقة منذ تأسيس هذا الصرح الخيري العظيم حتى الآن.
وسيشارك بالورشة مجموعة من الاختصاصين بالمحاور التالية :-
1) الدكتور/ فراس أحمد طقاطقه - أستاذ التربيه الخاصه المشارك – جامعه جده ، مدرب في التأهيل "اللغوي-السلوكي" لذوي الإعاقه . المحور: ( التأهيل اللغوي للأطفال ذوي الإعاقه ) .
2) الأستاذ/ أحمد عادل الصالحي - محاضر في برنامج علوم النطق واللغه والسمع – جامعه دار الحكمة حاليا، المحور: ( التأتأه )
3) الدكتور/ ياسر نعمان الصعبي - أستاذ مساعد/ مدير برنامج ماجستير اضطرابات النطق واللغه-كليه العلوم الصحيه والتربيه والعلوم السلوكيه – جامعه دار الحكمة .المحور: ( التأهيل النطقي لضعاف السمع ) .
4) الدكتوره/ أريج العسيري - أستاذ مساعد قسم علوم النطق واللغه والسمع – جامعه دار الحكمه
المحور: ( الديسارثريا ) .
5) الأستاذة / ميس سعدي السعدي - أخصائيه نطق وتخاطب – جمعيه الأطفال ذوي الإعاقه – قسم النطق والتخاطب . المحور: نبذه عامه عن خدمات قسم النطق والتخاطب في جمعيه الأطفال ذوي الإعاقه.
وأفاده مديرة المركز أ.نهى الحليس :
بأن لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة دور ريادي في المجتمع من خلال التصدي لقضية الإعاقة من خلال منظومة عمل معدة ومطبقة ، لخدمة الأطفال من ذوي الإعاقة ، و قد دأب مركز الجمعية بمكة المكرمة منذُ نشأته عام 1419هـ وحتى الان على تقديم الخدمات ( الطبية و التعليمية و التأهيلية ) المجانية للأطفال من ذوي الإعاقة المركبة ( العقلية و الجسدية ) من سن الميلاد الى 12 عام ، ممن تنطبق عليهم شروط القبول بالمركز ، إضافة الى البرامج والأنشطة المختلفة، والتي تصب في صالح ذوي الإعاقة أولاً وأخيراً .