كلمة حق

  • ×
بالصور د. نادية الصايغ رئيسة مركز المشاعر الإنسانية  تنظم رحلة عمرة  لأصحاب الهمم
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 13-02-2020 08:09 مساءً 22.2K
 
قامت الدكتورة نادية خليل الصايغ المؤسس والمدير العام رئيس مجلس إدارة مركز المشاعر الإنسانية لرعاية و إيواء أصحاب الهمم بدولة الامارات والقيادية البارزة فى شبكة إعلام المرأه العربيه بأداء مناسك العمرة مصطحبة عدد (15) طفل وشاب من أصحاب الهمم الملتحقين بالقسم الداخلي فى مركز المشاعر الإنسانية و مجموعة من المرافقين والمتطوعين لخدمة أصحاب الهمم والأيتام منهم.

وقد توجه أفراد حملة العمرة للمدينة المنورة وقاموا بزيارة الحرم النبوي ومسجد قباء أول مسجد أسس في هذه الأرض المباركة حيث بركت ناقة رسول الله ﷺ بعد هجرته إلى المدينة.

وانطلقت الجولة للتعرف على بعض الأماكن المرتبطة بتاريخ الأمة الإسلامية حيث تعرف الأطفال و الشباب أصحاب الهمم على منطقة معركة أحد و كذلك البقيع الذي تضم رفات صحابة رسول الله ﷺ من المهاجرين و الأنصار ، كما قاموا بجولة في مزارع النخيل التي تحيط بهذه الأرض المباركة .

و بعد يومين توجهت حملة أولاد زايد و فرسان التسامح إلى أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة و من ثم زيارة مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

واكدت الدكتورة نادية الصايغ ان هذه الحملة ماهي إلا تعبير تطبيقي لزرع المبادئ الإسلامية التي تربى عليها أجيالنا من أصحاب الهمم و تأكيدًا على تعريفهم بهذه المبادئ السمحة و لتحقيق التواصل و التعايش مع فئات المجتمع في ظل دمج مجتمعي شامل لهذه الفئات و تأكيدا على دور المركز لمساواتهم بأقرانهم في مجتمع يقوده نهج المغفور له طيب الله ثراه الأب و المؤسس الشيخ زايد و نهج أبنائه و حكام الإمارات حفظهم الله.

الجدير بالذكر أن الدكتورة نادية الصايغ تشغل فى شبكة اعلام المرأه العربيه منصب المستشار العام للشؤون الإنسانية وشؤون أصحاب الهمم.


image

image

image

image

image
التعليقات ( 0 )
أكثر