المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

ضمن برنامج إنجاز السعودية

شركة خاصة للطلبة في ينبع
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 13-02-2020 06:49 مساءً 8.3K
المصدر -  
عقدت إدارة تعليم ينبع، اليوم، ورشة تدريبية في مقر الثانوية الثامنة بينبع البحر وذلك في إطار استكمال تطبيق برنامج " إنجاز السعودية" في مدارس المحافظة (بنات).

واستهدفت الورشة التي نفذتها مستشارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودراسات الجدوى بسمة البطحي المرشدات الطلابيات في الثانوية الثامنة بينبع البحر والثانوية الثانية بينبع الصناعية، بحضور مدير مشروع قسم البنات من إنجاز السعودية هيام محمد ومديرة مكتب شمال ينبع نوف القحطاني ورئيسة ومشرفات الإرشاد الطلابي بتعليم ينبع .


وأبانت منسقة البرنامج بتعليم ينبع فاطمة عيد القبساني أن الورشة تناولت الاستعدادية للعمل والثقافة المالية وريادة الأعمال، موضحةً أن تقديم برنامج الشركة يعتمد على أسلوب التدريب العملي للطلاب والطالبات من خلال تأسيس شركة فعلية خاصة بهم وإدارتها تحت الإشراف المباشر للمتطوعين، كما يهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات على القيام بعملية جمع المعلومات وإصدار الأسهم ودراسة السوق المحلي، حيث يقوم الطلاب والطالبات باختيار السلعة أو الخدمة التي سيتم انتاجها ومن ثم تسويقها من قبل شركتهم وفي نهاية البرنامج تتم تصفية الشركة وتوزيع الأرباح على المساهمين.

وأشارت " القبساني" أن الحقيبة التدريبية سيتم إرسالها إلى بقية المدارس وتدريب الفئة المستهدفة في البرنامج ( طالبات الصف الثاني ثانوي) بمدارس المحافظة، في مدة تتراوح من 8-12 أسبوع بمعدل ساعتين أسبوعياً .

الجدير ذكره أن برنامج إنجاز هي مبادرة وطنية هادفة تقدم برامجها للشباب، بهدف العمل على إيجاد وسائل متعددة لتعزيز الوعي ونشر ثقافة التطوع في المجتمع السعودي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل، إضافة إلى دعم القطاع الخاص في تنفيذ برامجه المتعددة في أنحاء المملكة، ليستفيد منها 250,000 طالب سنويا، بغرض تعزيز مستقبل الشباب السعودي وإعدادهم وتهيئتهم التهيئة السليمة للانضمام إلى معترك الحياة العملية والعلمية بما في ذلك إلى سوق العمل والاقتصاد القائم على المعرفة.
ويسعى البرنامج إلى بناء قدرات الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات في مجالات حياتية وعملية وعلمية متعددة، تشمل سوق العمل، والثقافة المالية، وريادة الأعمال.