المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
التنميه فى مصر اساس لكل مشروعات التخرج باعلام القاهره
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 12-02-2020 10:14 مساءً 6.8K
المصدر -  
بحضور خبراء الإعلام الاجتماع الأول لمشروعات التخرج بكلية الإعلام :
التنمية فى مصر ..الموضوع الأساسى لكل المشروعات

عقدت الاستاذة الدكتورة أميمة عمران القائم بأعمال عميد كلية الإعلام وفنون الاتصال ، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الاجتماع الأول لمشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة بحضور خبراء الإعلام من رؤساء تحرير وكبار الصحفيين ومديرو العلاقات العامة ، لتحديد الأسس والقواعد التي يسير عليها الطلاب خلال العمل في مشروعات التخرج.

وأكدت الدكتورة أميمة أن هناك قواعد أساسية لابد من اتباعها قبل البدء في مشاريع التخرج وهي أن عدد المشروعات فى كل قسم لا يتعدى السبع مشروعات فقط ،وعلى الطلاب ان يختاروا فريق العمل الخاص بهم خلال أسبوع ، مع تقديم أكثر من فكرة ، يختار المشرف الداخلي والخارجي مع الطلاب على أحدها للتنفيذ.

وأشارت إلى أن مضمون المشروعات فى الأقسام الثلاثة يدور حول "التنمية". وأضافت ان مشروعات قسم الصحافة ستكون بشكل مختلف عن العام الماضي حيث سيكون هناك نسخة ورقية وأخرى إلكترونية ،لأن الجميع يعلم أن الصحافة الورقية في تراجع وأن المستقبل للصحافة الإلكترونية.

وفيما تحدثت د. عبير الشربيني وكيل الكلية لشئون البيئة وتنمية المجتمع ، رئيس قسم العلاقات العامة، مؤكدة أن موضوع التنمية لا يقتصر فقط على البيئة ، فالتنمية أشمل وأعم من ذلك واشارت أن كل الدول تسعى إلى التنمية. وقالت انها تريد ان يكون هناك ترابط بين الأقسام و أن يكون هناك تكامل فى المشروعات بين الأقسام الأخرى والعلاقات العامة .

وقالت د. جيهان يحيى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون أنها ستعرض مشروعات العام الماضي على الطلاب لعدم تكرار الافكار، ونوهت إلى أن التصوير فى أى مكان خارج الكلية لن يكون إلا بناء على موافقة رسمية حتى لا يواجه الطلاب أية مشاكل شخصية أوأمنية.

وحضر الاجتماع، منصور ابوالعزم مدير تحرير الأهرام، ومحمد الصايم نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وذكي السعدني محرر الجامعات بجريدة الوفد، ووليد فوزي مدير العلاقات العامة بأخبار اليوم، وحامد محمود المخرج بالتليفزيون المصري، ومومن الهباء رئيس تحرير جريدة "المساء" الاسبق و حسين عبدالقادر مدير تحرير أخبار اليوم السابق، وانور عبداللطيف مدير تحرير الأهرام السابق ، وعبدالعظيم صدقي المسشار الإعلامي السابق لوزير الطيران، واعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.