المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
خطر العصر .. ورشة توعوية لإعداد جيل سليم بتعليم ينبع
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 12-02-2020 05:04 مساءً 8.0K
المصدر -  
نظم تعليم ينبع اليوم في الثانوية الخامسة بينبع البحر " تطوير"، ورشة عمل توعوية بعنوان (خطر العصر) نفذتها المرشدة الطلابية نهى عبد القادر عمران، مستهدفة أكثر من 30 متدربة من معلمات وطالبات وأولياء أمور، بهدف التوعية بمخاطر الأجهزة الذكية لإعداد جيل سليم من الأمراض يخدم مجتمعه ووطنه. وذلك بحضور مديرة مكتب جنوب ينبع وفية بنت عثمان الصبحي وعدد من القيادات الإشراقية بتعليم المحافظة.

وأوضحت "عمران" أن الورشة تناولت عدة محاور تثقيفية وتوعوية شملت مخاطر الأجهزة الذكية، والصحة والرفاهية الرقمية، والإنترنت يشاركنا تربية الأبناء، وشبكة الإنترنت مفيدة تحتاج إلى دعم، وسلبيات الإنترنت تحتاج إلى علاج .

وأشارت "عمران" إلى أن الإدارة تسعى من خلال الورشة إلى إطلاع المتدربات على الأخبار المستجدة في التكنولوجيا، وتبصيرهن بإيجابيات وسلبيات الأجهزة الذكية، وكيفية الاستفادة منها في تطوير الذات والتعرف على المهن المختلفة لبناء المستقبل ونفع الأمة والوطن، بالإضافة إلى تعريفهم بخطورة إدمان الأجهزة الذكية والبدائل الإيجابية الجاذبة في الأسرة للحد من استخدام الإلكترونيات.

يُذكر أن الورشة تأتي ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي تنفذها مدارس تعليم المحافظة، في إطار الحملة الوطنية التوعوية بأضرار الأجهزة الإلكترونية وكيفية الاستخدام الأمثل لها.