المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
3500 طالبة من 27 جامعة مصرية يتنافسون في اسبوع فتيات الجامعات الخامس بالفيوم
لبنى شتا - مستقيلة
بواسطة : لبنى شتا - مستقيلة 09-02-2020 02:22 صباحاً 10.7K
المصدر -  
أعلن رئيس جامعة بنى سويف الدكتور منصور حسن نتائج حصاد وفود الجامعات المشاركة بأسبوع فتيات الجامعات الخامس، والذي أقيمت فعالياته بجامعة الفيوم بمشاركة 27 جامعة مصرية و 3500 طالبة بعدد من الجوائز والميداليات والمراكز في الأنشطة العلمية والتكنولوجية والثقافية والفنية والجوالة.

و على رأس الجامعات المشاركة جامعة كفرالشيخ،حيث فازت جامعة كفرالشيخ بالمركز الأول وذهبية مسابقة الرسم.

وقد اكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، ان فريق الجوالات بالجامعة حصل على المركز الأول في جميع مجالات التسابق في نشاط الخدمة العامة والجوالة، كما حققت " أمل جمال " الطالبة بكلية التربية النوعية المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الرسم على مستوى الجامعات المشاركة ضمن منافسات أنشطة الجوالة والخدمة العامة ومسابقة الرسم في أسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس.

وقد كرم الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم والدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة، فريق الجوالة الفائز والطالبة الفائزة.

وأشاد الحضور من المشاركين والحكام بالتنظيم والمظهرالحضارى المميز لعشيرة جوالات الجامعة المشاركات في أنشطة الجوالة.

و اضاف رئيس جامعة كفرالشيخ، أن جامعة كفرالشيخ تعمل على صقل قدرات طلابها و تنمية مهاراتهم من خلال الأنشطة، تحقيقًا لرؤيتها التي تستهدف تحقيق التميز والريادة لطلابها لتعزيز الانتماء والهوية الوطنية، مشيرًا أن المشاركة في مثل هذه المنافسات تهدف في مجملها إلى غرس روح الإنتماء والتعاون والمحبة والتواصل بين مختلف فرق عشائر الجوالة لخدمة وطنهم، متمنيًا استمرار فرق الجامعة في الاحتفال دائمًا بالإنجازات والترتيب المتقدم.

وأشار أن الجامعة تولي الأنشطة الطلابية اهتمامًا كبيرًا لتنمية الروح الرياضية عند الطلاب التي تساهم في نشر الثقافة الرياضية لديهم لتعزيز روح المنافسة الرياضية الشريفة والتي تعمل على بناء الشخصية المتوازنة والسوية والمنفتحة، إلى جانب المناهج التعليمية في نشر ثقافة الحوار والتسامح وتقبل الآخر كما تشجع إدارة الجامعة طلابها على المشاركة في مختلف المنافسات، مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم الرعاية والدعم اللازم للطلاب للاستمرار فى تفوقهم.

و قد حصل فريق جوالة جامعة بني سويف على المستوى الأول على مستوى الجامعات، وحصول كورال جامعة بنى سويف على المركز الثالث على مستوى الجامعات، وحصلت الطالبة ألاء شعبان على الميدالية الفضية، والطالبة ندى صالح على الميدالية البرونزية فى مجال الغناء الفردي، وحصلت الطالبة إسراء سلطان على جائزة التميز الرسم، والطالبة آية فتحي على جائزة التميز في الطباعة، والطالبة إسراء نجدى على جائزة التميز في مجال النحت فى مسابقة الفنون التشكيلية.

أما فى الأنشطة العلمية فقد حصلت الطالبات منة خالد وياسمين جمال بكلية الطب البشرى على المركز الأول فى دورى المعلومات الإلكترونى وحصول الطالبة منار ربيع بكلية الزراعة على المركز الثالث فى الاختراع.

وأضاف رئيس جامعة بنى سويف أنه فى مجال الأنشطة الثقافية،حصدت الطالبة داليا محمد حامد بكلية الطب البشري على المركز الثاني في الأحاديث الشريفة والطالبة فاطمة محمود عبد اللطيف بكلية الإعلام على المركز الثاني في مسابقة المراسل التليفزيوني وحصول الطالبتان حب مصطفى، وسلمى مصطفى على المركز الثالث في مجلة الحائط.

وفي نهاية الاسبوع أقيم حفل الختام بقاعة المؤتمرات الكبرى بحضور الدكتور خالد عطاالله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور هبة نوح نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب والمايسترو الدكتور هاني شنودة وعدد من عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة والوفود المشاركة.

وأعرب رئيس جامعة الفيوم عن سعادته باستضافة أسبوع الفتيات باعتباره الحدث الأهم في تاريخ الجامعة، وأوضح رئيس الجامعة أن الفيوم قدمت جهودا مضنية لاستقبال الوفود بالشكل اللازم.

وقدم رئيس الجامعة شكره إلى محافظ الفيوم والجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لجهودهم المميزة في نجاح الحدث، كما قدم الشكر لفريق العمل بالجامعة ورعاية الشباب والمدن الجامعية وفندق الجامعة وكلية التربية الرياضية بالفيوم على عروضهم الإبداعية بحفل الافتتاح حيث قدم طلاب عروضا إبداعية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الأسبوع حقق الغرض المنشود منه من حيث الترويج السياحي للمحافظة لتوافر البنية التحتية للعديد من المباني الجامعية بالإضافة إلى وضع اسم الجامعة في مصاف الجامعات المصرية.

فيما قال نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب أن جامعة الفيوم تشهد فترة دقيقة في تاريخها، حيث باتت تمتلك مكانة متميزة بين الجامعات المصرية والإقليمية كما وجه شكره لكل القائمين والمشاركين بالحدث.

ومن جانبه قال دكتور هاني العربي مستشار رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب أن جامعة الفيوم حققت نجاحا كبيرا في تنظيم هذا الحدث الكبير، ويعد هذا الأسبوع من أنجح أسابيع الفتيات التي تم تنظيمها على مستوى الجامعات المصرية.*


image

image

image