المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
بواسطة : 07-02-2020 01:58 صباحاً 10.2K
المصدر -  أظهر الطفل زايد آل مهري شجاعته وقوته وهو يتحدث عن محاربته لمرض السرطان والتعافي منه، كما تحدثت الأستاذة زكية اليامي عن تجربتها الطويلة وقوة إرادتها ودعم أسرتها للقضاء على السرطان، وذلك خلال تحدثهم عن قهرهم للمرض الفتاك في فعالية ( ابتسامتكم غايتنا ) والتي نظمتها جمعية رعاية مرضى السرطان بنجران مساء اليوم، تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان بالتعاون مع الملتقى الإعلامي بنجران الراعي الإعلامي الرسمي للجمعية في ريحانا مول .

وهدفت الفعالية إلى توعية المجتمع بأهمية الكشف المبكر لمرض السرطان، وذكر رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية قناص آل سوار أهمية مثل هذه الفعاليات لتوضيح مرض السرطان وكيفية الوقاية منه، وأنه من الممكن التغلب عليه والتعافي منه، مقدماً شكره للطفل زايد وللأستاذة زكية وتقديره لظهورهم أمام الجميع للتحدث عن تجاربهم وإثباتهم أن المرض له علاج إذا ما حاربه بنفسه.

وأشار مدير الملتقى الإعلامي محمد آل لحارث إلى أنّ الفعالية حظيت بمشاركة العديد من المتعافين وكذلك حضر عدد من الشخصيات المهتمة بمرض السرطان والداعمة للمرضى، منوهاً عن دور الإعلام الهام في دعم وإبراز مثل هذه الفعاليات والبرامج.

هذا وقد شهدت الفعالية تقديم العديد من الفقرات التثقيفية والتوعوية عن السرطان وكيفية التغلب عليه وأهمية الكشف المبكر كونه أحد الحلول للعلاج السريع إذا ما أصيب به الإنسان، كما قامت فرقة درر بعرض إستعراضي وكذلك مشهد تمثيلي أظهرت فيه ملامح التعافي والقدرة على قهر المرض، وتم عرض بعض الأمثلة عن الغذاء الصحي قدمتها مزارع أبو منصور والذي ينصح بتناوله كونه عامل مساعد رئيس في تجنب الإصابة بمرض السرطان.

وفي الختام تم توزيع العديد من الجوائز التي قدمها معهد رؤية سماء العالمية للتدريب ومحلات بارفيوم قيت وبعض الداعمين للفعالية.