المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
الإعلام التربوي = مكة
بواسطة : الإعلام التربوي = مكة 06-02-2020 11:41 مساءً 17.0K
المصدر -  نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بمكتب الجموم لقاءً تعريفيا بمنسقات الإعلام والاتصال بمدارس الجموم، نظمته المشرفة التربوية والمنسقة الإعلامية الأستاذة أسماء حسين جساس بإشراف مساعدة مدير الإعلام والاتصال بتعليم مكة الدكتورة منى العتيبي وتحت قيادة المساعدة للشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذة رقية العويضي.

جاء خلال اللقاء تدريب المنسقات على إنشاء حساب تويتر لكل مدرسة وتوثيقه
‎وتدريبهن على صناعة المحتوى التغريدة المناسب واطلاعهن على المهام المنوطة والأدوار التوعوية الإعلامية وصناعة الهاشتاقات التعليمية وكيفية التفاعل مع الحملات الإعلامية لوزارة التعليم.

كما تضمن اللقاء كيفية التنسيق بين المدرسة والإعلام الاتصال بالإدارة وإعداد مركز إعلامي مصغر وإشعار الإدارة بأي حادث طارئ في مدارس المكتب وتغطية المناسبات والبرامج التي تقيمها مكاتب التعليم وإبرازها عبر وسائل الإعلام عن طريق إدارة الإعلام الاتصال. وربط الطالبة والتربويات بالميدان التعليمي ومستجداته وإعداد ملف خاص للمنسقة الإعلامية لحفظ الأعمال والأنشطة.

وفي السياق نفسه تم استعراض ضوابط نشر الخبر، حيث ناقشت الأستاذة أسماء المنسقات طرائق وقواعد نشر الخبر، مبينة الأسس التي يقوم عليها الخبر والأركان الهرمية التي تستهدف بناءه، مبينة وسائل استثمار الإذاعة المدرسية وكيفية تفعيل وسائل الإعلام في المدارس، موضحة كيفية صناعة الخبر الصحفي، تعريفه وشروطه ومكوناته ثم القالب التشويقي في كتبك الخبر وعرض نموذج لخبر مكتمل تم مناقشة المنسقات فيه. ولاقى المحور تفاعل المنسقات الحاضرات.

وفي ختام اللقاء تم فتح المجال للمنسقات الحاضرات لاستعراض بعض الملاحظات والمشكلات التي تواجه المنسقة والتي تسعى الإدارة إلى تعزيز الإيجابية منها وتفادي ما سواها مستقبلا في العمل التنسيقي للمنسقات.