كلمة حق

  • ×
حياة الربيع
بواسطة : حياة الربيع 06-02-2020 06:17 صباحاً 3.8K
 
بحضور من مدير مستشفى مدينة العيون الاستاذ / فهد الكليب وعدد من موظفي المستشفى نفذ قسم التوعية الصحية حملة توعوي عن طرق الوقاية والوسائل التى يجب معرفتها لتجنب من أمراض والتهابات الصدر ومن ضمنها ( كورونا ) للحد من انتقالها من المصابين إلى غيرهم وذلك في مبني العيادات الخارجية صباح يوم الأربعاء الموافق 11/6/1441 .

حيث عرفت مسؤولة التوعية الصحية بالمستشفى الأستاذة ذكريات العيثان الالتهاب الرئوي على أنه مرض ينتج عن التهاب وضيق الممرات التنفسيه مما يمنع تدفق الهواء وان اسباب حدوثه ناتجة عن تلوث البيئة المحيطة للفرد وتلوث الهواء وغيرها من الحيوانات او الغبار او المواد الكيميائية والتدخين
مما يصاحبه ضيق في التنفس او الام في الصدر وسعال متكرر او صوت صفير عند التنفس .كما ذكرت طرق تجنب هذه الامراض وهي غسل الايدي بشكل صحيح وتجنب الازدحام واستخدام الكمام الواقي مع تجنب الاختلاط بالاشخاص المصابين مع عدم استخدام الادوية الخاصة بهم والنظافة الشخصيه وايضا مع تجنب ملامسة العين والانف باليد مباشرة في حالة الاختلاط بالمصابين وزيارة الطبيب في حالة وجود الأعراض.
بعد ذلك علقت الدكتور نهلة المغير رئيس قسم مكافحة العدوى باهمية غسل الايدي وشرحت الطريقة السليمة لغسل الايدي . وبعد ذلك عملت تطبيق عملي لكل الحضور على غسل الأيدي .

وقد ذكر رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التوعوية الصحية بمستشفى مدينة العيون الاخصائي ياسر السعيد بان هناك حملات تثقيفية وتوعوية شاملة المدارس والمجمعات نهدف من خلال هذه الحملة نشر الوعي الصحي للجميع افراد المجتمع .
التعليقات ( 0 )
أكثر