المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
الجمعية التعاونية للسلامة والصحة المهنية تعقد أول اجتماعاتها بجدة
بواسطة : 12-11-2015 08:07 مساءً 12.1K
المصدر -  عقدت الجمعية التعاونية للسلامة والصحة المهنية بمنطقة مكة المكرمة الأولى من نوعها على مستوى المملكة أمس , أعمال الاجتماع الأول لها , بحضور كافة الأعضاء المؤسسين وذلك بعد صدور قرار موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية مؤخراً بإنشاء الجمعية التي تهدف إلى تقليل الخسائر البشرية والمادية في المنشآت الحكومية والخاصة وحماية العاملين بها .
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على جدول الأعمال ومحاور وآليات تأسيس الجمعية والمهام والبرامج التي تسير عليها والرسالة التي تقدمها في قطاعي المنشآت الحكومية والخاصة.
وكشف الاجتماع عن تحديد اللجنة المؤقتة المكلفة بمتابعة إعداد اللوائح والأنظمة والخطط التي تدخل ضمن تأسيس اللجنة والتواصل مع وزارة الشؤون الاجتماعية حيال ذلك تمهيداً لمناقشتها مع ممثلي الوزارة في الاجتماع المقبل .
وركز على دور الجمعية الذي يتمحور حول إيجاد بيئة عمل آمنة وصحية وحماية العاملين في المنشآت الحكومية والخاصة من تعرضهم إلى إصابات عمل بهدف تقليل التكاليف والخسائر البشرية والمادية الناجمة عن انعدام السلامة المهنية متطرقاً الاجتماع لتنفيذ الجمعية برامج الرقابة على المنشآت الصناعية والإنشائية وإصدار شهادات جودة الأمن والسلامة المهنية .
وناقش الاجتماع ما تقدمه الجمعية من دراسات واستشارات فنية ومهنية وبرامج تدريب وتأهيل بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني والجامعات والهيئات التخصصية ذات العلاقة وإقامة المعارض والملتقيات واستيراد وتصنيع وتسويق التقنيات الحديثة لأنظمة السلامة والأمن الصناعي وتصميم وإدارة أنظمة الأمن والسلامة المهنية بمرافق القطاعات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى إعداد المختصين في هذا المجال وتأسيس فرق تطوعية وطنية .