المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 6 يوليو 2024
بدء الترشيح لدرع الجمعية السعودية لطب العيون ودرع أخصائي البصريات المتميز لعام 2020
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 03-02-2020 10:31 مساءً 14.4K
المصدر -  
أعلنت الجمعية السعودية لطب العيون عن فتح باب الترشيح لأعضائها العاملين من أطباء وطبيبات العيون وأخصائيي وأخصائيات البصريات، لمن يرغب منهم الترشح لدرع طب العيون السعودي 2020، بواسطة الدخول إلى موقع الجمعية والاطلاع على استمارة الترشح كما يجب أن يرسل المرشح السيرة الذاتية وآخر موعد لاستلام الترشيحات يوم 15 فبراير 2020م

وأوضح رئيس لجنة الجوائز والدروع الدكتور عثمان بن محمد العمر أنه يمكن لأي عضو عامل بالجمعية ترشيح نفسه للدرع، كما يمكن أن يقوم إثنان من الأعضاء بترشيح أي عضو آخر بالجمعية عبر نفس هذا الرابط :
http://sos.org.sa/Arabic/Subject_Details.aspx?ID=313
وعن شروط اختيار المرشح لدرع الجمعية أوضح الدكتورعثمان العمر أن يكون المرشح أحد أطباء العيون أو أخصائي البصريات (المميزين) في التخصص ومن الأعضاء بالجمعية لفترة لاتقل عن 5 سنوات وممن قدموا خدمات متميزة، ومن ذلك: خدمة المجتمع والعمل على توصيلها لأكبر قطاع من المجتمع وبخاصة بالمناطق الواقعة خارج المناطق الكبرى - الرياض وجدة والدمام، كما يمكن منحه أيضا لطبيب من إحدى تلك المناطق.
ثم يأتي محور خدمة وإنشاء برامج تعزز من رفع مستوى التعليم الطبي وتقديم خدمات طبية متخصصة بشكل أفضل تعود على المجتمع بالفائدة. وكذلك قيام المرشح بإنشاء برامج تدريبية وتعليمية لخدمة الأطباء في منطقته. كما يشترط عدم منح الدرع لنفس الطبيب إلا بعد مضي 5 سنوات على منحه الدرع السابق وأن يكون الشخص قد قدم خلال تلك السنوات، ما يستحق بالفعل تكرار منحه الدرع مرة أخرى.
ويضيف الدكتور عثمان العمر أنه يجب تقديم سيرة المرشح أو المرشحة الذاتية التي توضح إنجازاته أو إنجازاتها حتى العام الحالي. ولمزيد من المعلومات يكتب إلى الإيميل الخاص بالدرع: [email protected]
وتضم لجنة الجوائز والدروع المكلفة بتلقي طلبات الترشيح وفرزها برئاسة د. عثمان محمد العمر وبعضوية كل من: د/ سعيد عبدالله الغامدي، د/ عادل عبدالعزيز الرشود، د. إيمان عبداللطيف الملا، د. سامي عبدالرحمن الشهوان.
كما أعلنت لجنة البصريات بالجمعية السعودية لطب العيون عن استقبال طلبات الترشيح لدرع (أخصائي البصريات المتميز) لعام 2020، تكريما للمتميزين في خدمة مجال تخصص البصريات علميا وأنشأوا برامج تدريبية وتعليمية لزملائهم أو قدموا خدمات لتعزيز خدمة المجتمع.
وأوضح د. خالد بن فهد جاموس رئيس لجنة البصريات وعضو مجلس الإدارة أنه يمكن لكل أخصائي بصريات من الأعضاء العاملين بالجمعية السعودية لطب العيون الدخول إلى موقع الجمعية وملء استمارة الترشح كما يجب أن يرسل المرشح السيرة الذاتية.
علما بأن آخر موعد لاستلام الترشيحات يوم 15 فبراير 2020م. ويمكن لأي عضو عامل بالجمعية ترشيح نفسه لهذا الدرع، كما يمكن أن يقوم إثنان من الأعضاء بترشيح أي عضو آخر بالجمعية وتحميل استمارة الترشح للدرع من هذا الرابط :
http://sos.org.sa/Arabic/Subject_Details.aspx?ID=313

وسواء رشح العضو نفسه لدرع أخصائي البصريات المتميز، أو رشحه الآخرون، يجب تقديم سيرة المرشح أو المرشحة الذاتية التي توضح إنجازاته أو إنجازاتها حتى العام الحالي. ولمزيد من المعلومات يمكن الكتابة إلى الإيميل الخاص بالدرع: [email protected]
وتضم لجنة درع البصريات كلا من : أخصائي أول بصريات / رامي الصاعدي - أخصائي أول بصريات/ زينب الخضيري – د. وليد الغامدي و برئاسة د. خالد جاموس.
image

image