المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 10-11-2015 10:19 مساءً 6.4K
المصدر -  

*

جدة - نزار مزين

قام مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على وكالة التنمية بالإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح بزيارة لمركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمنطقة مكة المكرمة.

كان في استقباله مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، ومدير عام المركز الشيخ باسم بن سليمان خياط، وعضو مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر والسياحة القابضة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار، ومدير عام المسئولية الاجتماعية بمجموعة الطيار الدكتور محمد بن عبدالله الطوالة، وعدد من الشخصيات وموظفي المركز.

واطلع الدكتور هشام الفالح خلال الزيارة على التجهيزات الطبية عالية الجودة، كما اطلع على القسم النسائي الخاص برعاية مجموعة الطيار لعدد 84 حالة.

وابدى إعجابه بكبر مساحة المركز وعدد المستفيدين الذي بلغ 120 حالة.

وفي ختام الزيارة أشاد الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح بدور الشؤون الصحية في تسهيل خدمات المركز الخيري، كما شكر الشيخ باسم على ادارته الناجحة للقيام بهذه المسئولية، والدكتور ناصر الطيار على دعمهم للعمل الخيري وبالأخص علاج الفقراء، وللدكتور محمد الطواله على سعيه وراء عمل الخير ومتابعته للجهات الخيرية.

يذكر بأن مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمكة المكرمة يقدم خدمة الغسيل الدموي لمرضى الفشل الكلوي مجاناً، وتعود فكرة إنشاء هذا المركز المتخصص في هذه الخدمة إلى 1430هـ وتبلغ مساحته 3378م، ويعتبر المركز الرائد في المنطقة الغربية من حيث توفير التجهيزات والمرافق والتكنولوجيا بفاعلية وكفاءة، وينطلق في أعماله من رؤية من أن يكون المركز أنموذجاً مشرفاً يحتذى به في العمل الخيري وتطويره وتأهيل العاملين فيه على مستوى المملكة، ويعمل على المساعدة في علاج مرضى الفشل الكلوي والمحافظة على تقليص مرض الفشل من خلال التثقيف للعامة وزرع الأمل لدى المريض خاصة وعمل أفضل خطط علاجية بالتعاون مع مراكز البحوث العلمية والاستشارات الطبية.