المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
بواسطة : 02-02-2020 08:33 مساءً 17.3K
المصدر -  

انطلق في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير التسجيل في برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة والذي يهدف الى رفع الكفاءة والاستغلال الأمثل والمستدام للموارد الطبيعية الزراعية والمائية المتجددة. وهذا البرنامج دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود "حفظه الله" العام الماضي، ويستهدف 8 قطاعات واعدة في إنتاج وتصنيع وتسويق البن العربي، وتربية النحل وإنتاج العسل، وتطوير زراعة الورد والنباتات العطرية، وإنتاج وتصنيع وتسويق الفاكهة، وتعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك، وتطوير قطاع صغار مربي الماشية، وزراعة المحاصيل البعلية، إضافة إلى تعزيز القيمة المُضافة من الحيازات الصغيرة والأنشطة الزراعية.
ووجه مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في عسير المهندس غانم الجذعان الدعوة لكافة المزارعين الذين تنطبق عليهم الشروط للانضمام والتسجيل في قطاعات "البن العربي والمحاصيل البعلية وتربية النحل وانتاج العسل والورد والفاكهة" المرتبطة بالبرنامج والتي تشكل ميزة نسبية لمنطقة عسير. وبين الجذعان ان استقبال طلبات التسجيل سيتم في الفرع الرئيسي لوزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير وكذلك في كافة المكاتب والوحدات التابعة للفرع في جميع المحافظات والمراكز في المنطقة.
وكان المهندس الجذعان قد استقبل ايضا المواطنه عطرة بنت عبدالله بن عايض عسيري ووالدها والتي كانت هي ووالدها اول المتقدمين والمسجلين في برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة بمنطقة عسير. يذكر ان المواطنه عطرة قد ذاع صيتها مؤخرا بعد انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تمارس الفلاحة في مزرعة والدها .