المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 02-02-2020 07:14 مساءً 6.7K
المصدر -  إنطلقت ثالث محطات مبادرة توطين التنمية بمحافظات منطقة مكة المكرمة بالكلية الجامعية بمحافظة الخرمة يوم الاثنين 1441/6/2هـ.
وتعد أحد برامج لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس ⁧‫المنطقة ممثلا في فريق ⁧‫تنمية المحافظات‬⁩ بالشراكة مع ⁧‫بنك التنمية‬⁩ الاجتماعية وعيادات الأعمال بالغرف التجارية بمكة
شاركت بها المستشارة في إدارة الأعمال والتسويق ومسؤولة برنامج عطاء بغرفة الطائف الأستاذة نداء بنت سعد النفيعي كأول مستشارة على مستوى محافظة الطائف بالتعاون مع نخبة من مستشاري عيادات الأعمال.

وقد تحدثت النفيعي بأنها ركزت على تقديم الإرشاد والإستشارات في إدارة الأعمال، والتسويق الالكتروني، وريادة الاعمال وتأسيس المشاريع الناشئة.

وأضافت النفيعي عن دور التنمية في رؤية 2030 وأهدافها ولما يوجد بوطننا من فرص كبيرة وجاذبه للمشاريع ورواد الأعمال، حيث تسعى هذه المبادرة لتحقيق ⁧‫التنمية‬⁩ في المحافظات عبر محاور استراتيجية معدة لهذا الخصوص تتضمن التنمية المتوازية والمستدامة وتشجيع توظيف المشروعات القادرة على إيجاد فرص العمل، والحد من الهجرة للمدن الرئيسية والاستغلال الأمثل للطاقات.
وأردفت النفيعي" أن من أهداف المبادرة تلبية الاحتياجات التنموية للمحافظات، وتعزيز الجهود المبذولة لتنميتها من خلال البرامج المجتمعية، وبناء آلية موحدة للشراكات المجتمعية، حيث تستهدف المبادرة جميع محافظات منطقة مكة وبدأت بمحافظة ⁧‫رابغ‬⁩ ثم ⁧‫أضم‬⁩، وحاليا ⁧‫الخرمة‬⁩.

الجدير بالذكر "أن ‫مبادرة تنمية المحافظات‬⁩ من الرؤية الاستراتيجية التنموية ،والتي تعد ترجمة لرؤية الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تحت عنوان "بناء الانسان وتنمية المكان " المتوائمة مع رؤية المملكة 2030.